منوعات

انتشار حشرة صرصور الليل في ساحة الحرم المكي.. وفرق خاصة لمكافحتة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو انتشار صرصور اليلل، داخل الحرم المكي، بالمملكة العربية السعودية، والذى يحدث أصواتاً مزعجة من شأنها إزعاج زوار بيت الله الحرام.

وأعلن حساب إمارة منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، أنه تمت السيطرة عليه، خاصة وأنه انتشرت في وقت سابق في ساحات الحرم.

وذكرت أمانة مكة في بيان لها، أنه وبعد متابعة مقطع فيديو يظهر انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي، فإنه تبين أنها حشرة تعرف بـ”صرصور الليل”، وقد تم توجيه الفرق المتخصصة كافة بالعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات، وعددها 22 فرقة مكونة من 138 فردًا و111 جهاز مكافحة

واتخذت الحكومة السعودية، إجراءات مشددة لمكافحة صرصور الليل، عن طريق رش أركان المسجد ومحيطه بالمبيد، وكذلك رش بعض مناطق المملكة.

وانتشرت مقاطع فيديو وصور عن هجوم أسراب من الجراد مساء أمس الأحد في الحرم المكي ومحافظة تربة بمنطقة مكة المكرمة

والتي انتشرت على مساحات واسعة في المزارع والميادين العامة والحدائق وباتت تهدد بإتلاف المحاصيل الزراعية هذا العام، بسبب كثافة أعدادها التي غطت سماء المنطقة.

وأرجع خبراء سبب ظهور تلك الحشرة إلى الحالة المطرية التي شهدتها المملكة ومنطقة مكة المكرمة تحديدًا؛ حيث تسببت تلك الأمطار والعواصف في دفع تلك الحشرات للخروج من جحورها.

ويصدر ذكر صرصار الليل أصواتاً مزعجة أثناء الليل، وذلك نتيجة احتكاك أجنحته العريضة بعضها ببعض، وقد تستخدم هذه الأصوات لجذب الإناث، وعادةً ما يشعر الناس بالانزعاج من جراء سماع هذا الصوت.

وصرصار الليل هو حشرة صغيرة الحجم تنتمي إلى عائلة الصراصير، لونها بني، وتشبه الجرادة في شكلها الخارجي، فلها أرجل طويلة، وأجنحة أمامية، وقرون استشعار، ومن أسمائها أيضاً: صرار الليل، والجدجد، وقيل إن أنواعها كثيرة قد تصل إلى 1200 نوع، وتختلف في حجمها، وسماكة أجنحتها، وشكل رؤوسها.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications