أخبار سوريا

الشبان من هذه المواليد عليهم الحذر!.. الوحدات الكردية تصدر هذا التعميم!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعلنت “الإدارة الذاتية الديمقراطية” التي تشكل واجهة حزب “PYD” في تسيير شؤون المناطق المسيطر عليها من الحزب عن مواعيد التحاق الشباب في مناطقها لأداء ما أسمته بواجب الدفاع الذاتي “التجنيد الإجباري” ضمن مليشياتها .

ويحدد التعميم الذي أصدرته الإدارة المواليد الجديدة المطلوبة للتجنيد الإجباري في ميليشياتها، حيث شمل مواليد 2001 و2000.

وقالت الإدارة الذاتية في تعميم حصلت الوسيلة على نسخة منه إن هناك 3 دورات /34/35/36/ عليهم الالتحاق بها تباعاً كل حسب شهر الميلاد.

ودعت الإدارة الشباب من مواليد بين 2001 مراجعة مراكز التجنيد من أجل الحصول على دفتر خدمة.

وأثار إعلان إدارة ب ي د حول التجنيد الإجباري قلق الشباب في مناطق سيطرة الحزب كونهم لا يرغبون طواعية بالدخول في تلك القوات حيث لا يعرفون إلى أين يفضي مصيرهم.

ويعتقد الكثير من الأكراد أن سياسة الحزب في مناطق سيطرته تطبق نفسها لدى النظام الذي يجبر مواليه على الالتحاق في الجيش والسوق للاحتياط.

وأجبرت قرارات الإدارة الذاتي لحزب ب ي د الأهالي في معظم مناطق سيطرته على الهجرة وترك المنازل خاوية كي لا يقعوا ضحايا حرب الميليشيات التي لا ناقة لهم منها ولا جمل.

يشار إلى أن هاجس التجنيد السوري ظل على مدى سنوات طويلة يلاحق الشباب السوري بعد تعدد الأطراف المتقاتلة وانتشار فوضى المنظمات والتكتلات وبالتالي فإن التجنيد الإجباري الذي فر منه الشباب عند النظام بات شبحاً يطاردهم في مناطق سيطرة الميليشيات الكردية التي تخوض معارك ضد الجيش التركي الذي يحاربها معتبراً تلك الميليشيات إرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى