السوريون حول العالم

قرار كندي جديد يساهم في دعم توظيف اللاجئين.. إليكم التفاصيل!

أعلنت الحكومة الكندية تقديم خدمات التوظيف قبل وصول اللاجئين إلى كندا بغية تسريع قدرة اللاجئين الجدد على التكيف مع الحياة والعثور على وظائف وعمل كل في مجال اختصاصه.

وقال وزير الهجرة الكندي أحمد حسين وفق ما رصد موقع الوسيلة إن الحكومة الكندية ستقوم بتقديم 113 مليون دولار كندي لـ 16 منظمة مجتمعة تتصل بالمهاجرين لتقديم الدعم في مجال الهجرة والتوطين حتى عام 2023 وربط المهاجرين بسوق العمل الكندية .

وأضاف الوزير الكندي خلال مؤتمر صحفي اليوم أن هذه المنظمات تتصل بالمهاجرين بينما هم لا يزالون في بلدانهم الأصلية لتزويدهم بخدمات التوظيف العامة والإقليمية والمهنية الخاصة للمساعدة في تحسين آفاقهم الوظيفية والحصول مسبقا على أي تدريب مهني مطلوب .

وأشار الوزير إلى أن تعزيز خدمات ما قبل الوصول إلى الأراضي الكندية يساعد المهاجرين على الانتقال إلى سوق العمل الكندي بشكل أكثر سلاسة وإتاحة الفرصة لمساعدة القادمين الجدد في السنوات المقبلة .

ولفت المسؤول الكندي إلى الدور الإيجابي الذي يلعبه المهاجرون في الاقتصاد الكندي مؤكداً أهمية أن يضمن جميع القادمين الجدد إلى كندا أنهم سوف ينجحون قائلاً: ” نحن بحاجة إلى التأكد من أن الوافدين الجدد يمتلكون الأدوات التي يحتاجون إليها ليجدوا طريقهم في المجتمع الكندي” .

يشار إلى أن بيانات كندية أظهرت أن الفجوة في العمالة بين المهاجرين الجدد والعمال الكنديين تتقلص حيث يشكل المهاجرون نسبة مرتفعة من القوى العاملة الكندية.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications