منوعات

وزير تربية الأسد يثير سخط المعلمين وهذا السبب!

أثارت وزارة التربية التابعة للنظام السوري جدلاً واسعاً في الوسط التعليمي من خلال تعميم وزيرها القاضي بملاحقة المعلمين ومعاقبة من يخالف التعليمات.

ووفق التعميم الذي رصده موقع الوسيلة على صفحة “سوريا التعليمية” الرسمية فإن وزير التربية “عماد العزب” يامر بملاحقة المدرس المخالف من ‏قبل الرقابة الداخلية لقيامه بالتدريس في المؤسسات التعليمية الخاصة دون أخذ ‏الموافقة أصولا وإصدار الملخصات دون موافقات أصولية.

وأشار الوزير في التعميم إلى إمكانية ‏ملاحقة من يقوم بطباعة “النوت” قانونياً لمخالفته قانون الملكية الفكرية كون حقوق ‏النشر محفوظة لوزارة التربية .‏

كما منع التعميم في أحد بنوده استخدام جدران المدارس لتعليق ‏الإعلانات والالتزام بتدريس المناهج المقررة من وزارة التربية ومصادر المعرفة ‏المعتمدة من الوزارة.‏

ويأتي التعميم حرصاً على سير العملية التربوية وبغية تحسين البيئة المدرسية ‏والواقع التربوي والارتقاء بالأداء التعليمي حسب تعميم الوزارة الذي أكد ضرورة الالتزام والتقيد بمضمون التعميم من قبل المدارس والكوادر التعليمية.

وأثار تعميم الوزير سخط المعلمين وردود فعل سلبية من قبل الطلاب الذين يعتمدون في معظم دروسهم على المدارس الخاصة والدروس الخصوصية نتيجة سوء الأداء في مدارس ومؤسسات التربية التابعة للنظام السوري.

وعلق متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن سخريتهم من التعميم الذي لا ينظر إلى وضع المدرس المادي وصعوبة الظروف التي يعيشها في ظل الغلاء وتضخم الأجور والأسعار مقارنة بالراتب.

وقال متابع في تعليقه على التعميم: “توجيهات رائعة راتب المدرس الي متخرج من عشر سنوات والسنة تعين 32000 وعندو مواصلات 7000 كونو زتوه بأبعد قرية…. مافي حاجة للعمل الاضافي… لأ ولازم يتبرع بمبلغ للفقراء والمحتاجين…”

واستغرب آخر قائلاً “صارت كل الناس تستهزء فينا بسبب الرواتب الوضيعة اللي عم تعطونا ياها ..لو تحسنو واقعنا المادي كل الناس بتصير بتحترمنا ومنأدي رسالتنا أفضل” بينما طالب آخرون بزيادة رواتبهم لتكفيهم وتغنيهم عن الدروس الخصوصية.

وتوجه معلق على تعميم الوزير قائلاً: “ليكون سيادة الوزير مفكر انو المدرس عم يقبض راتب متلو مشان هيك بدو يمنعو من التدريس بالخاص …اي صح النوم ..راتب الأستاذ ما بيكفي أجار بيت أو آجار سرفيس .اعطو راتب متل الخلق للمدرس بعدين امنعوا …يعني المدرس يتركو وظيفتو و يروح يفتح بسطة بطاطا بيطلع أكتر من الراتب … ولله مسخرة ..”

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications