منوعات

بعد تعديلات القانون.. هذه أعداد طالبي الجنسية التركية!

ازدادت أعداد طالبي الجنـ.ـسية التركية من المستثمرين بعد التعديلات التي أقرتها الحكومة التركية.

وقال مدير شركة “VIP Turkish Pass” المتخصصة بالوساطة للمستثمرين الأجانب، الأربعاء 2 من كانون الثاني، بحسب ما نشرت وكالة “الأناضول” ورصدته الوسيلة إن عدد طلبات التجنيس بلغت 250 طلبًا بمجموع استثمارات وصلت إلى 100 مليون دولار، وذلك منذ أيلول الماضي.

وأجرت الحكومة التركية في أيلول الماضي العديد من التسهيلات لتذليل العقبات امام الراغبين من الأجانب بالحصول على الجنسية التركية وتضمنت التعديلات منح الجنسية مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية.

كما نصت التعديلات على شراء عقار لا تقل قيمته عن 250 ألف دولار، بدلًا من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة ثلاث سنوات.

وكذلك أصبح من المشترط إيداع مبلغ 500 ألف دولار كحد أدنى، بعد أن كان ثلاثة ملايين دولار في القانون السابق.

وأوضح مدير الشركة، أكين أطالاي، أن المستثمرين الأجانب أبدوا اهتمامًا بالتعديلات الجديدة، التي من شأنها جذب رؤوس الأموال إلى تركيا، ومن بينهم عرب وأوروبيون احتفظوا بجنسياتهم الأصلية أيضًا.

يذكر أن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية وصل إلى 72 ألف شخص، كآخر إحصائية منذ بدأت تركيا منح جنسيتها للاجئين السوريين وفق معايير وشروط غير واضحة كانت بدأتها بتجنيس أصحاب الياقات البيضاء من ذوي الشهادات الطبية والعلمية ومن ثم رشحت أسماء لاجئين عاديين وعمال بعضهم من حملة الإقامة وأذونات العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications