أخبار سوريا

شاهد حفلة عيد الميلاد لجنود روس وضباط الأسد بقاعدة عسكرية بسوريا (فيديو)

أفادت مواقع موالية لنظام الأسد أن إحدى النقاط العسكرية الروسية في الشمال السوري، أقامت حفلاً فنياً بمناسبة عيد الميلاد أحياه فنانون روس، وحضره عناصر وضباط من جيش النظام.

وأوضح موقع (طرطوس اليوم) أن الحفل تضمن تقديم الهدايا من قبل (بابانويل) للجنود الروس كنوع “من الدعم النفسي لهم خلال حربهم خارج حدود وطنهم”.

وأكد الموقع كذلك مشاركة عناصر وضباط من قوات الاسد للحفل، وتلقوا كذلك الهدايا، كنوع من “التآخي والمودة في تعاونهم العسكري”.

وأشار (طرطوس اليوم) إلى أن القواعد العسكرية الروسية يوجد فيها جميع مقومات حياتهم اليومية، والخدمات الخاصة بهم مثل (مطابخ، مشافي، وأطباء)، موضحاً أن تلك القواعد تعتاد على إقامة الحفلات في جميع أنواع المناسبات كالاحتفلات الوطنية، واحتفلات الأعياد”.

يشار إلى أن روسيا نفذت أول مرة، ضربات جوية بسوريا في 30 سبتمبر 2015، بأكبر تدخُّل لها في الشرق الأوسط منذ عقود، لمساندة نظام الأسد، حيث تسببت الطائرات الروسية بقـ.ـتل المئات من المدنيين وتدمير كامل للبنى التحتية والمنازل، كما أظهر التدخل الروسي عسكرياً في سوريا دور موسكو المخادع كـ”ضامن” لاتفاقيات خفض التصعيد في البلاد.

جدير ذكره أن روسيا تمتلك قاعدة حميميم في اللاذقية، وقاعدة بحرية في طرطوس، كما بلغ عدد قتـ.ـلى العسكريين الروس في سوريا 112 عسكرياً منذ إطلاق العمليات الروسية هناك.

في وقت بلغت خسائر سلاح الجو الروسي في سوريا سقوط 6 طائرات حربية، وطائرتين مروحيتين، وسقوط طائرة من نوع (توبولييف) تقل جنود روس عقب إقلاعها من سوتشي إلى قاعدة حميميم العسكرية.

– أورينت نت

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications