أخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية يوجه تحذيراً جديداً لـ ترامب.. هذا ما جاء فيه!

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اليوم الثلاثاء الأول من يناير/كانون الثاني 2019، إنّ كوريا الشمالية قد تغيّر نهجها إذا أبقت الولايات المتحدة على العقوبات التي فرضتها على خلفية ملف بيونغ يانغ النووي.

وكانت العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن قد شهدت العام الماضي تقارباً دبلوماسياً وتصريحات متبادلة بين الطرفين تنذر بعلاقات أفضل.

وأضاف كيم في خطاب متلفز بمناسبة العام الجديد «إذا لم تلتزم الولايات المتّحدة وعدها الذي قطعته أمام العالم، فقد لا يكون أمامنا خيار سوى النظر في طريقة جديدة لحماية سيادتنا ومصالحنا».

وأبدى كيم استعداده للجلوس مجدداً مع ترامب في أيّ وقت، قائلا «أنا مستعدّ للجلوس مجدّدًا مع الرئيس الأميركي في أيّ وقت في المستقبل وسأبذل جهودًا بكلّ الطُرق لتحقيق نتيجة يرحّب بها المجتمع الدولي».

ورأى كيم أنّه من المفترض عدم إجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، معتبراً أن هذه التدريبات تشكل «مصدراً للتوتّر».

يشار إلى أن كيم تعهّد لقاء رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن بشكل «متكرّر» في العام 2019 لمناقشة نزع الأسلحة النوويّة من شبه الجزيرة الكوريّة، وذلك في رسالة نادرة بعث بها إلى سيول، وفق ما أفاد مكتب مون الأحد.

وعقد كيم في 2018 قمة تاريخية مع ترامب في سنغافورة حزيران/يونيو الماضي في إطار الجهود الرامية لمصالحات متبادلة دون أي تقدم ملموس بما يخص ترسانة كوريا الزووية مع تضاعف الاتهامات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة .

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications