أخبار سوريا

توقعات مثيرة من مايك فغالي عن سوريا لعام 2019 تثير جدلاً على مواقع التواصل (فيديو)

أجرت قناة فضائية موالية لنظام الأسد مساء الأحد، لقاءً مع المنجّم اللبناني “مايك فغالي”، الذي أطلق مجموعة من التوقعات لعام 2019 تخص الشأن السوري، وتصب جميعها في إطار الترويج لصالح نظام الأسد.

وقال المُنجّم “فغالي” عبر قناة “سما” الموالية، إن قوات نظام الأسد ستسيطر على مدينة إدلب شمال سوريا، خلال فترة ثلاثة أو أربعة أشهر، مضيفاً أن جيش الأسد سينطلق إلى خارج حدود سوريا للدفاع عن بلد عربي آخر، لم يصرّح باسمه.

وأضاف “فغالي” أن عام 2019 سيكون من أهم الأعوام اقتصادياً، حيث ستشهد سوريا استثماراً عالمياً وعربياً، بما فيها دول الخليج التي ستأتي “مهرولة” إلى سوريا، على حد تعبيره.

وكان فغالي توقّع العام الماضي العديد من الأمور التي تخص الشأن السوري، وعبر نفس القناة، إلا أن شيئاً منها لم يتحقق، منها تأكيده على أن كل من لا يسلم نفسه من المعارضة السورية في مدينة إدلب لنظام الأسد، فلن يبقَ على قيد الحياة، في إشارة منه إلى أن قوات النظام ستسيطر على مدينة إدلب، وهذا مالم يحدث.

كما أنه توقع أن نظام الأسد سيكون عام 2018 قوة عظمى، وسيمنع القوات التركية من العبور إلى الشمال السوري، وأن الليرة السورية ستستعيد قيمتها، وأن الدولار الأمريكي سيشهد انهياراً عالمياً حاداً، ولم يتحقق من ذلك شيء.

وأثارت توقعات “فغالي” موجة كبيرة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علّق أحدهم قائلاً: “معلم الخبز بدو يضل يطلعلنا فيه باكيتات دخان وقرمات سيجار وبحص وحشرات أو لا شو توقعاتك”.

بينما علّق آخر “استاذ مايك شفلي رح يتوفر الغاز والكهربا ما تنقطع اذا بتريد رد عليي لأن بدي أطمن”.

من جانبها، علقت فتاة دمشقية بقولها: “خبرني رح يلقو القبض على العصابة النسائية يلي عم تختطف نسوان في البرامكة (بدمشق) لأنو عم نخاف”.

وقالت أخرى: “فيي حط سمنة شهد عشعري عم يهر كتير .. وشفلنا ايمتى رح يخلص موسم البيتنجان لأنو علق السنة”.

يذكر أن المنجم “مايك فغالي”، يقول إنه يتنبأ بالأحداث قبل وقوعها، بناء على ذبذبات صوتية، ويعرف عنه مساندته لنظام الأسد، وهو ما يفسر استقباله مرات وكرّات على الفضائيات الموالية للنظام في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications