أخبار سوريا

بعد إجابة بشار الأسد على السيدة حول التسريح.. القيادة العامة للجيش تصدر هذا الأمر الهام (فيديو)

أعلنت القيادة العامة لجيش النظام السوري إنهاء الاحتفاظ صف الضباط المجندين “الدورة 103” الذين تم سوقهم في 21/11/2010 وفق ما نقلت وكالة الأنباء سانا.

ويأتي هذا الأمر الصادر عن قيادة الجيش بعد إجابة رأس النظام بشار الأسد على سؤال سيدة مسيحية في طرطوس عن موعد تسريح أبنائهن الذين أمضوا سنوات في خدمة الجيش والنظام.

وينص الأمر الإداري الذي اطلعت عليه الوسيلة على إنهاء الاحتفاظ للأفراد المجندين سوق 22/5/2010 وما قبله، وللأفراد المجندين سوق 21/9/2010.

كما ينهي الأمر الإداري الذي أصدرته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الملتحقين قبل 1/7/2012.

ويطبق الأمر الإداري الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اعتباراً من تاريخ 2/1/2019، ويستبعد منه كل من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوماً، وأتاح الأمر الإداري استبقاء من يرغب بالاستمرار بالخدمة الاحتياطية بناء على طلبه على أن تكون خدمته في التشكيلات المقاتلة حصراً.

وكانت سيدة مسيحية في طرطوس قد سألت بشار الأسد عن موعد تسريح أبنائهن الذين جندوا منذ سنوات بحسب موقع الوسيلة الذي أشار إلى أن الأسد اجاب السيدة بقوله: الناس عم تلتحق اول بأول بس يلتحقوا بنسرح.. ما مطولين.

وتجدر الإشارة إلى أن بشار الأسد وعائلته قاموا بزياة إلى طرطوس بالتزامن مع احتفالات عيد رأس السنة .

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications