أخبار سوريا

بعد إعلان النظام دخول منبج.. هذا ما قالته الولايات المتحدة

أعلن البنتاغون والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أن الأنباء المتداولة بشأن دخول قوات النظام إلى منبج عارية عن الصحة وأنه لا يوجد أي تغيير في خريطة السيطرة في مدينة منبج شرقي حلب.

ويأتي نفي وزارة الدفاع الامريكية والتحالف الدولي لمحاربة داعش بعد ساعات على إعلان قوات النظام دخول مدينة منبج ومناشدات وحدات حماية الشعب الكردية للنظام من أجل دخول المدينة.

وجاء في حساب التحالف في “تويتر”، اليوم الجمعة 28 كانون الأول، “على الرغم من عدم صحة المعلومات المتعلقة بالتغييرات التي طرأت على القوات العسكرية في مدينة منبج، فإن التحالف لم يلاحظ أي مؤشر على صحة هذه الادعاءات”.

ودعا التحالف “الجميع إلى احترام سلامة مدينة منبج وسلامة مواطنيها”، بحسب تعبيره.

بينما قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية بحسب وكالة ّ”الأناضول” إن أنباء دخول قوات النظام إلى ‏منبج “غير صحيحة‎”.

وفيما يتعلق بمزاعم توجه القوات التابعة للنظام نحو منبج من أجل دخولها، أوضح المسؤول: “لن نعلق على المناورات ‏التي تقوم بها القوى الأخرى‎”.

من جهته قال الفصيل الرئيسي من مقاتلي المعارضة السورية الذين تدعمهم تركيا ،اليوم الجمعة، إن أرتاله بدأت مع قوات تركية الزحف صوب جبهات القتال مع مدينة منبج “معلنة جاهزيتها الكاملة لبدء الأعمال العسكرية لتحرير المدينة” وفق ما ذكرت رويترز.

وكانت القيادة العامة لجيش النظام قد أكدت في بيان متلفز، اليوم، أنه “انطلاقًا من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج، تعلن القيادة العامة للجيش عن دخول وحدات الجيش إلى مدينة منبج ورفع العلم السوري فيها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications