السوريون حول العالم

إيرلندا تستقبل 22 عائلة سورية من هذا البلد العربي!

قال موقع “ذا ايريش تايمز” في إيرلندا إن 22 عائلة سورية وصلت إلى إيرلندا قادمة من مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، في إطار برنامج إعادة التوطين المتفق عليه مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الموقع واسع الانتشار بحسب ما رصدت الوسيلة أن هذه الدفعة من اللاجئين وصلت إلى مطار العاصمة، الخميس 27 من كانون الأول، وضمت 105 لاجئين بينهم 58 طفلًا، حيث استقبلهم وزير العدل الإيرلندي، شارلي فلاناغان في المطار.

يشار إلى أن إيرلندا أطلقت برنامجاً “لحماية اللاجئين”، في أيلول عام 2015، بغية الحد من مخاطر الهجرة “غير الشرعية” والعمل على دعم ومساعدة العائلات السورية اللاجئة في لبنان واليونان.

ووفق البرنامج الحكومي تعهدت إيرلندا باستقبال أربعة آلاف لاجئ وطالب لجوء من البلدان المجاورة لسوريا، والتي تعاني من أزمة لاجئين سوريين، خاصة في لبنان، وذلك بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
وبين الموقع ذاته أنه سيتم توزيع الدفعة الجديدة على مراكز إيواء مؤقتة في ولاية روسكومون، على أن ينتقلوا إلى سكن دائم بعد فترة قصيرة، ويخضعوا لقانون الحماية واللجوء المعتمد في البلاد.

وقد بلغ عدد اللاجئين الذين استقبلتهم إيرلندا بموجب برنامج الحماية إلى الآن 2159 شخصًا، تمت إعادة توطينهم من لبنان واليونان بحسب موقع مهاجر نيوز المهتم بأمور وأخبار اللاجئين.

وكانت السلطات الإيرلندية قد استقبلت، الأسبوع الماضي، دفعة من اللاجئين السوريين في لبنان، وضمت 97 شخصًا أعيد توطينهم في المدن الإيرلندية.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications