أخبار سوريا

وزير الداخلية السوري يعلن عن تعديلات وتنقلات في قيادات الشرطة.. وهذه التفاصيل!

تناقلت مواقع إعلام وصفحات النظام التعديلات الجديدة التي أجراها وزير الداخلية ، محمد رحمون، وشملت عدداً من أفرع الشرطة في عدة محافظات.

ووفق التعميم المتضمن التعديلات الذي اطلع عليه موقع الوسيلة اليوم الخميس 27 من كانون الأول، فقد عين اللواء عبد الحكيم وردة قائدًا لشرطة محافظة حمص، بدلًا من خالد هلال الذي عين قائدًا لشرطة حماة كما نقل العميد، أحمد شامية، من رئاسة فرع المرور في حمص، إلى معاون قائد الشرطة في محافظة القنيطرة وتعيين العميد، معن أسعد، قائدًا لشرطة محافظة السويداء، بعد أن كان يشغل معاونًا لقائد شرطة حمص، بدلًا من القائد السابق اللواء فاروق عمران.

وضمت التعديلات الأخرى تعيين العميد نزار حسن قائدًا لشرطة محافظة دير الزور خلفًا للواء عبد الحكيم وردة، كما عين العميد أيسر بوغا مديرًا لإدارة المرور في دمشق، بعد أن كان رئيسًا لفرع الأمن السياسي في محافظة إدلب.

كما وردت أسماء العديد من الضباط وصف الضباط في جداول التنقلات والتعديلات توزعت على عدد من الأفرع.

وتأتي هذه التعديلات على شكل جداول وأوامر وتوزع على المحافظات المعنية وعادة تتم في بداية كل عام حسب مصدر محلي في دمشق.

وكان وزير الداخلية قد أصدر مؤخراً أمراً بتكليف الشرطة بملاحقة المطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية وتسليمهم إلى القضاء.

وجاء في تعميم الوزير بحسب وسائل إعلام النظام السوري “تتولى الوحدات الشرطية مهام البحث والتحري عن الأشخاص المطلوب القبض عليهم بمن فيهم الفارون والمتخلفون عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية”.

وكان محمد الرحمون قد تسلم حقيبة الداخلية خلال التعديلات الحكومية التي أجراها النظام مؤخراً وطالت عدداً من الوزارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications