أخبار سوريا

هذا ما حصل في الفرقة الرابعة جراء القصف الإسرائيلي

نشر موقع “ImageSat International” الإسرائيلي صوراً جوية قال إنها توضح آثار الدمار الناجم عن الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت مواقع لقوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران، قرب دمشق يوم الثلاثاء الماضي.

وذكر الموقع أن الصور تظهر حجم الدمار الذي تعرضت له مستودعات الصواريخ الإيرانية من طراز “فجر5” الموجودة في الفرقة الرابعة، في بلدة قطنا بريف دمشق والتي يقودها شقيق بشار الأسد، ماهر.

وبحسب الموقع فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت أيضًا، آليات عسكرية كانت موجودة على بعد 1.6 كيلو متراً من مخازن الصواريخ الإيرانية.

وكانت وكالة “أسيوشيتد برس”، نقلت عن مسؤول إسرائيلي، أن الغارات الجوية دمرت منظومة دفاع جوي، تابعة للنظام، بالإضافة إلى مخزن للأسلحة الإيرانية، وأهداف لوجستية خاصة بنقل السلاح إلى حزب الله اللبناني.

وكشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي، أن هجوم تل أبيب على سوريا دام 90 دقيقة، ونُفذ على موجتين وشاركت فيه طائرات من طراز F-16 Sufa، وF-35 Adir.

تجدر الإشارة إلى أن سلسلة غارات جوية استهدفت مساء يوم الثلاثاء، مواقع للنظام أبرزها مدرسة الديماس، والفرقة العاشرة في بلدة قطنا، ومقرات تابعة للفرقة الرابعة، في ناحية الصبورة، واللواء 68، والفوج 137 في منطقة خان الشيح، وفقاً لما أكدته مصادر محلية متطابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications