أخبار سوريا

بعد الإمارات .. دولة خليجية أخرى تفتتح سفارتها لدى النظام الأسبوع القادم

نقل موقع “سبوتنيك” الروسي عن مصادر دبلوماسية عربية، اليوم الخميس، تأكيدهم إقدام دولة خليجية أخرى على افتتاح سفارتها لدىى “نظام الأسد” بدمشق، خلال الأسبوع القادم.

فقد أكدت مصادر دبلوماسية عربية في دمشق لـ”سبوتنيك”، أن سفارة مملكة البحرين ستعاود نشاطها الأسبوع المقبل، مع بداية العام الجديد 2019.

وكانت دولة الإمارات قد أعادت اليوم، فتح سفارتها في دمشق عقب 5 سنوات من سحب السفراء من كلا البلدين.

وشارك مراسم رفع العلم فوق مقر السفارة كلٌ مِن المستشار عبد الحكيم إبراهيم، والقائم بالأعمال يوسف النعيمي، والملحق الإدراي في السفارة حسين عبد الله البلوشي، بالإضافة إلى عددٍ من السفراء لدى دمشق، ومندوب عن وزارة الخارجية والمغتربين السورية.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية الإماراتية، نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، أن “القائم بالأعمال بالنيابة باشر مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارًا من اليوم”.

وأكدت الوزارة، أن “هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي، بما يعزز ويفعّل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجهورية العربية السورية، ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية، ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري”.

– الدرر الشامية

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications