أخبار سوريا

أول إجراء من نظام الأسد ضد إسرائيل ردًا على استهداف دمشق

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لنظام الأسد أمس الأربعاء، عن اتخاذها اجراءات ردًا على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت عدة مواقع في سوريا الليلة الماضية.

وقالت الوزارة أن ما أسمته “العدوان الغادر” على مدينة دمشق وريفها يوم أمس يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا.

وأضافت أنها وجهت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وإلى رئيس مجلس الأمن، بشأن الاعتداء الإسرائيلي على مدينة دمشق وريفها مساء الثلاثاء.

وأردفت قائلة “تؤكد الجمهورية العربية السورية أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير، ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها الإدارة الأمريكية”، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وطالبت الوزارة في رسالتها، مجلس الامن مجدداً بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية.

https://youtu.be/ICRI23QPho8

ونفذت إسرائيل، ليل الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع للحرس الثوري الإيراني وحزب الله في ريف دمشق، ودمرت على الأقل 3 مستودعات أسلحة إيرانية.

وذكرت وكالة أنباء “سانا” الموالية أمس إن المضادات الجوية السورية تصدت مساء الثلاثاء، “لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي”.

– الدرر الشامية

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications