رياضة

منتخب سوريا يظهر بلباس مثير للجدل (صور)

تناول ناشطون ورياضيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورتين جماعيتين لبعثة منتخب سوريا التابع للنظام السوري الذي وصل إلى الإمارات للمشاركة في تصفيات كأس آسيا التي تنطلق مطلع الشهر المقبل.

ونشر الناشطون صورتين جماعيتين لمنتخب النظام حيث أن الصورتين لا تختلفان عن بعضهما البعض إلا بالتاريخ وبعض التفاصيل إذ ارتدى أعضاء فريق المنتخب المشاركين بتصفيات آسيا 2018 نفس اللباس “طقم رسمي” الذي ارتداه المنتخب عام 2016 ما أثار سخرية وانتقاد متابعي مواقع التواصل ومشجعي المنتخب.

وانتقد ناشطون سوريون تخصيص الفريق الرياضي بلباس قديم وعدم تجديد ألبسة المنتخب مشيرين إلى ان الأعمار والأحجام تختلف من شخص لآخر فكيف ستتناسب ألبسة اللاعبين عام 2016 مع أعضاء الفريق لهذا العام

إذ علق أحدهم قائلاً: ” معقول ما حدا زاد وزنو ما حدا نقص” بينما حسبها آخر بتعليق موضحاً: ” أول شي الصوره الثانيه اللي كاتب عليها 2006 هي ب2011 وثاني شي معقولة يازلمة والله ماتنبلع يعني بدهم 23 بدلة يعني ان شقت حالها نص مليون فبقى عيب والله عيب في شي أهم يستاهل تنقلو”.

واعتبر أحد المعلقين أنهم لا يستحقون أكثر من هذا اللباس قائلاً: “كتير عليهن من كتر ما عبيربحو والله خسارة فيهن لازم جلابيات”

وأثار المنتخب الذي يرفع علم النظام السوري جدلاً واسعاً بين السوريين وتباينت مواقفهم تجاه تشجيع المنتخب بين معارض ومؤيد معتبرين أنه يمثل النظام ويحمل علمه بعد قتـ.ـل وتهجير وتشريد ملايين السوريين .

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الاستقرار على الشعارات التي سيتم وضعها على حافلات المنتخبات المشاركة، وجاء شعار منتخب النظام (فريق واحد..أمة واحدة..سورية واحدة)، وكانت المرحلة الأولى من هذه المسابقة، شهدت تقديم آلاف المقترحات من قبل الجماهير، وتم انتقاء أفضل 3 لكل منتخب، ليتم خلال المرحلة الثانية التصويت لاختيار الشعار المفضل لكل فريق، واستمر التصويت حتى 1 تشرين الثاني الماضي.

وسيلاقي المنتخب منتخبات فلسطين والأردن وأستراليا، في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، التي من المقرر أن تنطلق في الرابع من شهر كانون الثاني القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications