أخبار سوريا

شو بدكن أحلى من هيك.. صحيفة سورية تتحدث عن خدمات 5 نجوم للعائدين إلى سوريا

كشفت مواقع إعلام النظام السوري عن عودة نحو 200 مواطن سوري من الفارين من الخدمة العسكرية إلى سوريا منذ تطبيق فترة مرسوم العفو التي لم تنته بعد، في ظل التسهيلات المقدمة على الحدود للراغبين بالعودة.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام نقلاً عن مصدر وصفته بالمسؤول في “جديدة يابوس” إنه يومياً يعود نحو 3 فارين حيث يتم تطبيق المرسوم إضافة إلى التسهيلات الكبيرة التي تقدم لعودتهم.

وأوضح المصدر ذاته أنه دخل أكثر من 5 آلاف مواطن كانوا مطلوبين للخدمة الاحتياطية خلال فترة المرسوم، مشيراً إلى أنه كان يدخل يومياً حتى 100 مطلوب مؤكداً أنه تم تطبيق التعميم الأخير حول عدم توقيف المطلوبين للخدمة والذين كان يتم توقيفهم سابقاً حيث يتم حالياً تكليف المطلوب للخدمة الإلزامية مراجعة شعبة تجنيده.

واعتبرت الصحيفة أن التعميم الخاص بعدم توقيف المطلوبين والفارين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية جاء بوقته وخصوصاً في فترة الأعياد ما يتيح لعدد كبير من الراغبين في العودة أن يعودوا، مشيراً إلى أن إدارة المعبر تقدم التسهيلات للقادمين وحتى المغادرين باعتبار أن المعابر تشكل واجهة البلاد.

واضطر آلاف الشباب للهرب من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في الجيش عقب اندلاع الاحتجاجات في سوريا عام 2011.

وكانت إدارة الهجرة والجوازات قد أصدرت مؤخراً تعميماً يقضي بعدم توقيف أي مواطن سوري قادم إلى القطر وبحقه إجراءات تخلف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية وتكليفهم بمراجعة شعب تجنيدهم خلال خمسة عشر يوماً للتخلف عن الخدمة الإلزامية وسبعة أيام عن الخدمة الاحتياطية من تاريخ دخول البلاد وموافاة مديرية التجنيد العامة وفرع المحفوظات بنسخة عن مذكرة التكليف مع ذكر العنوان بشكل مفصل.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications