Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

سماع دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق يعتقد أنه قصف إسرائيلي

أكد وسائل إعلام محلية ، اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السورية للنظام السوري تصدت لعدد من الصواريخ المعادية في ريف دمشق الجنوبي الغربي وأسقطت عددا منها.

وتابع المصدر أن أحد الصواريخ سقط في منطقة الصبورة غرب دمشق.

حيث اصوات انفجارات كبيره الان في دمشق وصواريخ الدفاع الجوي تنطلق من مواقعها ويعتقد هناك قصف اسرائيلي

بينما قالت إذاعة “شام إف إم” إن الانفجارات سمع دويها أولًا في محيط العاصمة، لتنتقل إلى الريف الغربي لدمشق.

وأضافت شبكة “صوت العاصمة” التي تغطي أخبار دمشق أن طيران سمع صوته بوضوح في سماء ريف دمشق، تزامنًا مع إطلاق صوارخ أرض- جو من مقرات الفرقة الرابعة في مُحيط معضمية الشام.

ويعتبر القصف الحالي الأول بعد إعلان أمريكا الانسحاب الكامل من سوريا.

ولم توضح وسائل إعلام النظام مصدر القصف الصاروخي، لكن الشبكات الموالية أشارت إلى أن مصدره إسرائيل.

ولم تعلق إسرائيل على القصف، وهي سياسية اتبعتها منذ سنوات في سوريا.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلة على مواقع عسكرية في سوريا منذ مطلع العام الحالي، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وكانت إسرائيل هددت سابقًا بالقضاء على رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في حال حدث أي تحرك إيراني ضدها من الأراضي السورية، بحسب مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وفي آخر التصريحات الإسرائيلة حول سوريا، قالت إسرائيل إنها ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة” بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل.

وفي سلسلة تغريدات عبر “تويتر” قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد 23 من كانون الأول، “القرار حول إخراج ألفي جندي أمريكي من سوريا لن يغير سياستنا المتواصلة”.

وأضاف، “سنواصل العمل ضد المحاولة الإيرانية للتموضع عسكريًا في سوريا، وعند الحاجة سنوسع رقعة عملياتنا هناك”.

زر الذهاب إلى الأعلى