أخبار سورياتقنية

مفاجآت حول صفحات “رئاسة الجمهورية” و”دمشق الآن” و”قاعدة حميميم”.. هذا ما تم كشفه!

أتاح إضافة ميزة جديدة على الـ “فيسبوك” مؤخرا، الكشفت عن مفاجآت لبعض السوريين، وتمثلت في التعرف إلى الأماكن التي تدار منها صفحات تعد أخبارها مادة لأحاديث الناس ما قد يعني أن تلك المفاجآت قد تفقد الكثير من المتابعين لأصحابها.

وبحسب الميزة الجديدة فإن الصفحة الرسمية لما يسمى “رئاسة الجمهورية العربية السورية” تدار من قبل 10 أشخاص (أدمن) في سوريا و واحد في السعودية، بينما يدير صفحة “دمشق الآن” التي تعد كبرى صفحات التشبيح 20 شخصا، 1 منهم في السعودية وآخر في السويد وثالث في تركيا، أما البقية فيديرونها من سوريا.

وبالنسبة لصفحة “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية” التي كان البعض يركن إليها بوصفها صفحة “رسمية” و”موثوقة” تبين أنها تدار من قبل 4 أشخاص، ليس من بينهم أحد لا في روسيا ولا حتى سوريا، كما قد يتبادر للذهن أول مرة، بل هم متوزعون على كندا وتركيا، وبمعدل شخصين لكل بلد.

أما بيانات صفحة “المرصد السوري” كشفت أنها تدار بواسطة 8 أشخاص، 4 منهم في تركيا، و3 في المملكة المتحدة (حيث يقيم مدير المرصد نفسه)، وشخص في مصر.

وبات التعرف على مكان إدارة الصفحات متاحا عبر ميزة أضافها “فيسبوك” حديثا، عبر أيقونة تتوضع أسفل صورة الغلاف شكلها دائري وفي داخلها حرف “i” وبمجرد الضغط عليها يظهر للمتصفح مكان إدارة الصفحة المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock