أخبار سوريا

“الهجرة والجوازات” تصدر تعميماً جديداً يخص المتخلفين عن الخدمة العسكرية.. ماذا تضمن؟

طلبت إدارة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة داخلية النظام السوري عدم توقيف أي مواطن سوري قادم إلى القطر وبحقه إجراء تخلف عن الخدمتين الإلزامية أو الاحتياطية مؤكدة على تكليفهم بمراجعة الشعبة فقط.

وبحسب التعميم الصادر عن مدير إدارة الهجرة بالوزارة والذي اطلع عليه موقع الوسيلة فيتوجب تكليف المتخلف عن الخدمة الإلزامية بمهمة مراجعة شعبة تجنيده خلال خمسة عشر يوماً، والمتخلف عن الخدمة الاحتياطية بمراجعة شعبة تجنيده خلال سبعة أيام، وموافاة مديرية التجنيد العامة وفرع المحفوظات بنسخة عن مذكرة التكليف مع ذكر العنوان بشكل مفصل.

ويأتي هذا التعميم بناء على قرار نظام أعمال التجنيد لعام 2007 والصادر عن قيادة جيش النظام. ويسعى نظام الأسد خلال الفترة الأخيرة لاستصدار قوانين وتعليمات تخص المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية بغية استقطاب الشباب المتخلفين عن الخدمتين وجذبهم إلى البلد ومن ثم سوقهم إلى الخدمة كمراسيم العفو وقرار جيش النظام فيما يخص الفارين.

والجدير بالذكر أن مئات الشباب السوري ممن هم في سن التجنيد فضلوا الهرب خارج البلد والتخلف عن الخدمة في جيش النظام كي لا يكونوا في مواجهة مع أبناء شعبهم في المعارك التي دمرت كل شيء.

ومنذ عام 2014، بدأ النظام السوري بإرسال دعوات احتياطية للشبان الذين لم تتجاوز أعمارهم 42 عامًا، ما دفع الكثيرين إلى مغادرة سوريا عن طريق “التهريب” أو السفر إلى دول الجوار أو الاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications