أخبار سوريا

في تطور هام .. تركيا تصف الميليشيات الإيرانية في سوريا بـ الإرهابية!

ذكرت وكالة “الأناضول” الرسمية في تركيا، أن قوات النظام السوري ومن وصفتهم بـ “المجموعات الإرهـ.ـابية الأجنبية المدعومة من إيران”، مناطق تابعة للمعارضة في منطقة خفض التوتر في إدلب، في خرق جديد لاتفاق سوتشي.

ووفقا للمعلومات الواردة من مصادر محلية، فإن قوات النظام والمجموعات الإرهابية الأجنبية المدعومة من إيران، اعـ.ـتدت على الخطوط الأمامية للمعارضة في المنطقة الخالية من الأسلحة الثقيلة وقرى تابعة للمعارضة.

وياتي نعت الميليشيات الإيرانية في سوريا بـ “الإرهـ.ـابية” من قبل تركيا، بعد قيام الوسائل الإعلامية في طهران بنعت الجيش الحر بـ “الإرهـ.ـابي” التابع لتركيا.

وأضافت المعلومات أن القوات المذكورة قصفت قرى اللطامنة في ريف حماة، والزكاة وتل واسط في سهل الغاب، بأكثر من 50 قذيفة مدفعية وصاروخية.

وقال مدير الدفاع المدني في إدلب، مصطفى حاج يوسف، أن القصف الذي تعرضت له المنطقة استهدف نقاط مختلفة، دون أن تسفر الاعتداءات عن وقوع ضحايا.

وفي 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، اتفاقا لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام والمعارضة في إدلب ومحيطها.

وتواصل قوات النظام السوري والمجموعات الإرهـ.ـابية التابعة لإيران، انتهاك الاتفاق منذ بدء سريانه.

ووفقا لإحصاء أجرته الأناضول، تسبب قصف قوات النظام بمقـ.ـتل 33 مدنيا، إلى جانب جرح عشرات الآخرين في منطقة “إدلب” لخفض التصعيد منذ التوصل إلى “اتفاق سوتشي”.

وكانت فصائل المعارضة سحبت أسلحتها الثقيلة من المناطق التي حددها اتفاق سوتشي رغم استمرار النظام بخرق الاتفاقية.

– الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications