أخبار سوريا

بعد سبع سنوات من التطبيل .. النظام السوري يصادر معدات “دمشق الآن”

قالت شبكة “مراسل سوري”، وهي شبكة سورية محلية، إن مجموعة أمنية داهـ.ـمت مكتب شبكة “دمشق الآن” الموالية للنظام السوري وصادرت معداته في دمشق.

وداهمت الأفرع الأمنية التابعة للنظام مكتب الشبكة في حي الشعلان، أمس الخميس 20 من كانون الأول، وفق شبكة “مراسل سوري” ولكنها لم تذكر إن كان هناك حالات اعتقال لكوادر “دمشق الآن”.

واعتقل النظام السوري، مدير شبكة “دمشق الآن” وسام الطير، في 15 من كانون الأول الحالي، لأسباب غير معروفة.

وداهمت دورية أمنية مكتبًا كان فيه وسام الطير بالإضافة لمراسل في إذاعة “شام إف إم” سونيل علي واعتقلتهما وصادرت المعدات منهما.

وقال مراسل قناة “الميادين” السابق رضا الباشا إنه لم يعرف مصير الموقوفين لأسباب مجهولة، مشيرًا إلى أن أسرته تناشد لكشف أسباب ومكان “توقيفه”.

وتوقفت شبكة “دمشق الآن” الإخبارية عن نشر وبث الأخبار، منذ الثلاثاء الماضي، في وقت ما زال مصير مديرها مجهولًا.

توقف الشبكة الإخبارية عن النشر كان بعد ثلاثة أيام من توقيف وسام الطير.

وكانت صفحة “دمشق الآن” أعلنت توقفها في آذار الماضي عن العمل لأيام، واعلن حينها الطير اعتزاله عن العمل الإعلامي قبل العودة وتفعيل الشبكة المقربة من زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، أسماء الأسد.

وتعتبر الشبكة الإخبارية من أكبر الشبكات المحلية والتي تضم أكثر من مليون ونصف متابع، وتعرف نفسها بأنها شبكة اخبارية سورية يعمل بها فريق “تطوعي من الشباب”.

وكانت أسماء الأسد، كرمت مدير الشبكة، وسام الطير، في مشروع له حول استبيان عن أداء حكومة النظام وتقبل سياساتها الاقتصادية.

– عنب بلدي

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications