السوريون في تركيا

معبر باب السلامة الحدودي يصدر بيان هام للسوريين .. هذا ما جاء فيه

أعلن معبر باب السلامة الحدودي عن الموعد الأخير لدخول السوريين إلى تركيا بعد قضائهم إجازة عيد الأضحى المبارك داخل الأراضي السوري.

ونشرت إدارة المعبر بياناً عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيس بوك” رصدته الوسيلة اليوم، الخميس 20 كانون الأول، جاء فيه: “إن آخر موعد للدخول إلى تركيا هو تاريخ 31 من كانون الأول 2018”.

وأضافت إدارة المعبر أنه لن يتمكن أي شخص من مغادرة سوريا إلى تركيا بعد هذا الموعد ، منوهة لضرورة الحضور إلى كراج سجو وكل شخص حسب موعده كي لا يفقد أحد حقه في الدخول إلى تركيا.

وأوضح البيان في شقه الثاني أنه بالنسبة لمن تأخر عن موعده خلال زيارة عيد الأضحى سيكون آخر موعد للدخول إلى تركيا هو تاريخ 29 كانون الأول الحالي، وإلا سيفقد حقه في الدخول إلى تركيا..

ولفتت إدارة المعبر في نهاية البيان إلى أنه بخصوص المتأخرين من إجازة عيد الفطر، فقد رفض الجانب التركي الموافقة على دخولهم مجددًا إلى تركيا.

ويعد معبر “باب السلامة” احد المعابر الرئيسية التي تربط ريف حلب الشمالي في تركيا، من جهة كلس..

وكان الجانب التركي قد أعلن أيار الماضي موافقته السماح بعبور اللاجئين السوريين في تركيا خلال عيد الفطر، وخلال عيد الأضحى في تموز الماضي لقضاء إجازتي العيد في الداخل السوري بين أهاليهم وأقاربهم.

وبلغ عدد العائدين من سوريا إلى تركيا ضمن إجازة عيد الأضحى حتى تاريخ اليوم، 30633 شخصًا خلال مدة 109 أيام.

والجدير بالذكر أن عدد السوريين المقيمين على الأراضي التركية بلغ 3.585.738 سوريًا، منهم 1.549.951 ذكرًا، و1.639.787 أنثى بحسب أرقام وبيانات دائرة الهجرة في وزارة الداخلية التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications