بلا تصنيف

دمشق.. شقيقتان تمتهنان سرقة مصاغ النساء باستخدام “البخاخ المخدر”

كشفت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري عن عصـ.ـابة سرقة, تقوم بتخـ.ـدير النساء في شوارع العاصمة ، وتسلب مصاغهن الذهبي وسط حالة من الفلتان الأمني التي تعيشها دمشق.

وبحسب ما نشرت الوزارة على موقعها الرسمي ورصدته الوسيلة فإن عدداً من النساء اللاتي تعرضن لحـ.ـادثة سرقة ونشل مصاغهن الذهبي, تقدمن بشكوى باستخدام مواد مخدرة.

وبينت الوزارة أن عناصر فرع الأمن الجنائي تمكنوا من إلقاء القبض على المدعوة ” خ.ك ” خلال محاولتها نشل امرأة في الشارع العام بدمشق, ولدى تفتيشها وجد بحوزتها عدة قطع من المصاغ الذهبي ، ومبلغ 109000 ليرة سورية ، بالاضافة لجهاز محمول .

وبعد وقوعها بيد عناصر الأمن اعترفت بارتكابها اثنا عشر حادثة نشل لمصاغ ذهبي وجوالات ومبالغ مالية من النسوة في مناطق متعددة في مدينة دمشق بالاشتراك مع شقيقتها ( ص . ك )
وعن أسلوب الاحتيال الذي تتبعه أشارت السارقتان إلى أنه يتم اختيار النساء الطاعنات بالسن والاحتيال عليهن وإخبارهن أنه يوجد عليهن ( نذر ) وتريدان مساعدتهن بتوزيع مبلغ مالي على العائلات الفقيرة، أو عرض المساعدة بإيصالهن بسيارة خاصة لسرقتهن ، ثم أخذ المرأة المراد سرقتها إلى مكان خالي من المارة وبخ مادة مخدرة عليها وسرقة ما بحوزتها من مبالغ مالية وأجهزة خليوية.

كما اعترفت بأن شقيقتها (ص . ك) تقوم ببيع الذهب والجوالات المسروقة خارج القطر عن طريق أحد الأشخاص،تم إلقاء القبض عليه ، وتبين أنه يدعى ( ح – ا )، وبتحري منزله عُثر فيه على مبلغ / 396.000 / ثلاثمائة وستة وتسعين ألف ليرة سورية، ومبلغ / 300/ ثلاثمائة دولار أمريكي، ومصاغ ذهبي متنوع وجهاز جوال تم التحرز عليهم، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه مع المقبوض عليها بوضع المصاغ الذهبي والجوالات المسروقة في منزله لعدة مرات مقابل حصة مالية .

واكدت الوزارة في بيانها حول الحادثة أن شقيقة المقبوض عليها موجودة في أحد مشافي دمشق، ومصابة بحالة شلل نتيجة سقوطها من سطح منزلها أثناء قيامها بغسل الثياب، وبالتحقيق معها اعترفت باشتراكها بعمليات النشل حيث تم تقديمهن للقضاء.

يشار إلى أن دمشق تشهد حالة من الفوضى والفلتان الأمني بسبب الأوضاع الاقتصادية الخانقة التي جلبتها حرب النظام على السوريين الذين ثاروا ضده رغم انتشار الحواجز الأمنية في معظم شوارع وأحياء العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications