منوعات

منخفض جوي بارد ماطر ومثلج يبدأ اليوم

منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية سيبدأ آخر ساعات ليل اليوم وينتهي آخر ساعات ليل الخميس إن شاء الله , مصحوب بتسرب رياح قطبية باردة سيعمل على هطولات مطرية عامة على مختلف المحافظات السورية وثلوج على المرتفعات العالية يبدأ تأثيره من السواحل بالبداية وينتقل تدريجياً لباقي المناطق و المحافظات السورية الداخلية مصحوب بالعواصف الرعدية وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً.

– وفي التفاصيل … نتوقع بدء الحالة آخر ساعات ليل اليوم الثلاثاء بحيث تقترب من السواحل السورية خلايا رعدية فائقة تدخل الساحل السوري بالبداية خصوصاً المناطق الشمالية منه لتعلن بدء تأثير المنخفض الجوي وإعتباراً من ساعات صباح يوم غد الأربعاء تدخل الأمطار كامل الخط الساحلي إن شاء الله على شكل عواصف مطرية مصحوبة بالبروق , وساعات الظهر ومابعد الظهر يبدأ تعمق المنخفض الجوي نحو الداخل السوري وبالتالي نتوقع بدء الهطولات المطرية على أغلب المناطق الداخلية الشمالية و الوسطى و الجنوبية ودمشق العاصمة إن شاء الله , ونحذر من غزارة الأمطار وهطول حبات البرد والتي قد تسبب السيول خصوصاً في السواحل السورية ومختلف المناطق الداخلية في حال ترافقها بالبؤر الرعدية.

نتوقع ساعات ظهر يوم غد الأربعاء أن تتعرض السواحل السورية لأجواء عاصفة بشكل عنيف وبالتالي نحذر من غزارة المطر , أيضاً نتوقع هطولات ثلجية على مناطق ريف دمشق الغربي ما فوق 1900 متر بالبداية لتنخفض ليلاً لحدود 1600 متر وبالتالي الثلوج في بلودان واردة إن شاء الله.

– البادية و المحافظات الشرقية هي الأقل تأثراً في الحالة , وأنسب وقت لهطولات مطرية بالشرق السوري تكون ساعات ليل الأربعاء إن شاء الله حتى فجراً فقط والله أعلم.

الخميس إستمرار تأثير المنخفض الجوي على أغلب المناطق ولكن مع ضعف متسارع على الفعالية ساعات بعد ظهر الخميس لينتهي التأثير ليلاً إن شاء الله , ولكن نتوقع هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً ساعات الصباح والظهر خصوصاً بالسواحل السورية ودمشق والجنوب السوري.

أخيراً … الجمعة والسبت عودة سريعة للأجواء المستقرة في جميع المناطق و المحافظات السورية ولازالت المؤشرات تشير لتأثرنا بمنخفض جوي قطبي المنشأ شديدة البرودة آخر أيام السنة إن شاء الله وتفاصيل أكثر ننشرها غداً تابعونا.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق