أخبار سوريا

ماذا قالت قوات سوريا الديمقراطية بعد قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا؟

وصفت قوات سوريا الديمقراطية قرار الانسحاب الأمريكي المفاجئ من المناطق الخاضعة لسيطرتها «طعـ.ـنة في الظهر وخيانة لـ.ـدماء آلاف المقـ.ـاتلين».

وبحسب ما تناقلت مواقع إخبارية معارضة عن مصادر مطلعة فإن مسؤولين قياديين في قوات سوريا الديمقراطية “الذي يشكل نواته الرئيسية الاكراد”«وصفوا انسحاب القوات الأمريكية في حال جرى، خنجراً في ظهر قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب»

وتدعم الولايات المتحدة ما تسمى بـ قوات سوريا الديمقراطية في حربها ضد تنظيم داعش منذ سنوات بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، حيث تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة في مناطق كان التنظيم يستحوذ عليها أبرزها مدينة الرقة معقل التنظيم الرئيسي إضافة لمساحات شمال وشرق سوريا.

واعتبرت قيادات ‹قسد› قرار الانسحاب الأمريكي أنه «خيانة لدماء آلاف المقاتلين التي نزفت لقتال تنظيم داعش».

وأكدت مصادر في قوات سوريا الديمقراطية أن جهات عليا أمريكية أبلغت قيادات رفيعة المستوى من قوات سوريا الديمقراطية، باعتزام واشنطن سحب قواتها من كامل منطقة شرق الفرات ومنبج..

ورأت هذه المصادر، أن الخطوة «تتناقض مع الواقع»، حيث وصلت تعزيزات خلال الـ48 ساعة الأخيرة إلى منطقة شرق الفرات، من وقود ومعدات عسكرية ولوجستية وآليات، كما أن هناك تعزيزات عسكرية وصلت إلى القواعد العسكرية في منبج وحقل العمر.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز بياناً، قد قالت في بيان مساء اليوم الأربعاء: «لقد بدأنا بإعادة القوات الأمريكية إلى الوطن ونحن ننتقل إلى المرحلة التالية من هذه الحملة».

وقال مسؤولون أمريكيون، إن الانسحاب سيستكمل خلال 24 ساعة، وفق ما نقلت وسائل إعلام، إلاً أن مصادر عسكرية أمريكية قالت إن الانسحاب سيستغرق من 60 إلى 100 يوم.

كما غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على ‹تويتر› قائلاً: «هزمنا تنظيم داعش في سوريا، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك خلال رئاسة ترمب».

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications