أخبار سوريا

” لا تقلق.. ابنك نايم عنا”.. توجيهات لوزير داخلية الأسد بإعلام ذوي الموقوف بأمر توقيفه

قالت وسائل إعلام النظام السوري إن وزير الداخلية “محمد رحمون” أصدر توجيهات صارمة تقضي بإعلام أهل الموقوف بجـ.ـرم جنائي بأمر توقيفه تحت طائلة المحاسبة في حال عدم إبلاغهم.

ورأت صفحات موالية للنظام بحسب ما رصده موقع الوسيلة ان توجيهات “رحمون” هذه ستطوي صفحة من القلق كان قد عاشها أهالي الموقوفين طيلة السنوات الماضية، إذ كان الأهل لا يعلمون شيئاً عن ابنهم أو قريبهم الموقوف لدى فرع الأمن الجنائي.

واعتبرت مواقع النظام قرار رحمون هذا تخفيفاً عن الأهل الذين كانوا يدوخون السبع دوخات خلال رحلة البحث عن ابنهم سواء في المستشفيات أوالمخافر دون تلقيهم أي إجابة وسط امتناع الفرع الجنائي والشرطة التابعة للنظام من إعطاء أي معلومة عن الموقوف حتى لو كان في قبضتها.

وزير الداخلية “محمد رحمون”

وكذلك منع “رحمون” شرطي المرور من الاختباء خلف الأشجار خلال القيام بعمله بتصوير المخالفين على الطرقات العامة حيث كان الشرطي يختبئ لينصب كميناً للسائقين ويخالفهم كما امر بالربط الالكتروني بين إدارة الأمن الجنائي والسجن وفرع المعلومات.

يشار إلى أن وزراء الأسد وعقب صدور قرارات تعيينهم يجولون في المديريات التابعة لوزاراتهم ليمارسوا سلطاتهم على مرؤسيهم وليظهروا اهتمامهم بخدمة الوطن ومصلحة المواطن بينما يخفون خلف الكواليس ملفات فساد لا يحركون بها ساكناً.

وكان رأس النظام بشار الأسد قد أصدر مرسوماً بتعديل 9 حقائب وزارية في حكومة عماد خميس كان أبرزها الداخلية والسياحة والاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications