السوريون في تركيا

شـجار جماعي يُؤدِي لترحيل عشرات السوريين وسَجْن 27 تركيّاً

ألقت السلطات التركية القبـ.ـض على المتورطين في شـ.ـجار حدث بمدينة “أوشاك” غربيّ البلاد، حيث عاقبت اﻷتراك بالسـ.ـجن والسوريين بالترحيل، وَفْقاً لوسائل إعلام تركية.

وذكر موقع “تركيا بالعربي” نقلاً عن وكالة “اﻷناضول” أن شابيْنِ تركييْنِ مخموريْنِ قاما بصدم امرأة بطرف السيارة الأمر الذي دفع شابين سورييْنِ للصراخ عليهما، فنزلا من سيارتهما وهـ.ـاجما السورييْنِ.

واتصل السوريان بعشرة من أقربائهما طلباً للمؤازرة وقاموا بضـ.ـرب الشابين التركييْنِ المعتدييْنِ بالعصي والسـ.ـكاكين وتم إسعافهما إلى المستشفى حيث أُدخل أحدهما إلى العناية المركزة، فتدخل أقاربهما أيضاً وتوسَّع الشـ.ـجار بشكل كبير قبل أن تتدخل الشرطة وتسيطر عليه.

وتم اعتـ.ـقال 27 تركياً وإرسالهم للسـ.ـجن فيما أُرسل 51 سوريّاً إلى الحدود السورية بغرض الترحيل، وخرج نحو 500 تركي في مظاهرة تُندِّد بتواجُد السوريين، وتدخل مسؤولون أتراك وتعهَّدوا لهم بحلّ القضية قانونياً، وانتقلت على إثر ذلك 15 عائلة سورية من المنطقة.

يُذكر أن السلطات التركية تعاقب اللاجئين السوريين المُتورِّطين في مخالفات بالترحيل نحو الشمال السوري وتنزع عنهم صفة الحماية المؤقتة.

– نداء سوريا

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق