أخبار سوريا

آخر “نهفات” وزارة النقل في حكومة النظام السوري .. مطار في كل محافظة

لم يكد يصحو السوريون من صدمة عزم نظامهم على غزو الفضاء الخارجي، وإطلاق قمر صناعي سوري، حتى أعلن وزير النقل علي حمود أنه يعتزم تشييد مطار دولي في كل محافظة، وأنه يدرس مع الأصدقاء الذين لم يسمهم، تمويل هذا المشروع.

كلام وزير النقل جاء في معرض مداخلته في مجلس الشعب، التي أشار فيها إلى أنهم ينوون تشييد مطار دولي ثانٍ في المنطقة الساحلية، بسبب الضغط الذي يتعرض له مطار اللاذقية، دون أن يشر إلى أن سبب الضغط هو سيطرة الروس على المطار.

وتحدث حمود ولأول مرة عن سبب فرض المصرف المركزي العراقي العقوبات على شركة الطيران السورية الحكومية وشركة أجنحة الشام لصاحبها رامي مخلوف، والتي بحسب وسائل إعلام النظام تم رفعها مؤخراً، حيث أشار الوزير إلى أن سبب العقوبات هو اتهام الشركتين بتمويل الإرهاب.

وكشف حمود في ذات المداخلة، أنهم رفعوا دعوى قضائية على السعودية التي تحتجز طائرتين تعودان للشركة السورية للطيران، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل، ولكن بعد البحث تبين أن السعودية تحتجز هاتين الطائرتين منذ عدة سنوات، بسبب العقوبات الأمريكية على النظام السوري، حيث طلبت أمريكا من الدول التي كانت قد أهدت النظام السوري طائرات تدخل فيها الصناعة الأمريكية، بضرورة استرجاعها، وهو ما قامت به المملكة.

– المصدر : صحيفة إقتصاد

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications