Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في تركيا

أسماء جديدة تصل دوائر الهجرة التركية لسوريين مرشحين للجنسية

ازدادت أعداد اللاجئين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية مؤخراً، فيما عُممت على دوائر الهجرة التركية أسماء جديدة لسوريين تم ترشيحهم للحصول على الجنسية.

وفي التفاصيل، قال وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو: إن “حوالي 36 ألفاً من الكبار ونفس العدد من الأطفال السوريين حصلوا على الجنسية التركية، وهناك 380 ألف طفل من أبناء اللاجئين السوريين الذين ولدوا في تركيا، وسنمنحهم الجنسية إن دعمنا البرلمان في ذلك”.

في المقابل، قال جمعة وهو طالب سوري يدرس في جامعة كارابوك شمال تركيا لموقع الحل: إن “أسماء العديد من السوريين وردت في قوائم المرشحين للجنسية التركية منذ أيام، هناك أربعة طلاب يسكنون معي، جميعهم وردت أسماؤهم”. مضيفاً أن أصدقاءه بدؤوا بتحضير الأوراق اللازمة لإكمال ملفاتهم والبدء باجتياز مراحل الجنسية السبعة.

وكانت قد وردت أسماء مرشحين جدد في ولاية غازي عنتاب خلال الشهر الحالي، وفق ما أكده سوريون من بين المرشحين للجنسية.

يذكر أن معظم الذين تم ترشيحهم للجنسية التركية هم من طبقة الشباب الذين يتابعون دراستهم في الجامعات التركية أو أولئك الذين حدثوا بياناتهم وأرفقوا شهاداتهم الجامعية أثناء عملية التحديث.

– المصدر : موقع الحل السوري

زر الذهاب إلى الأعلى