أخبار سوريا

ورقة تأجيل الخدمة الإلزامية بـ 50 ألف ليرة سورية فقط

تمكن فرع مكافحة التزوير في إدارة الأمن الجنائي التابع للنظام السوري، من إلقاء القبض على شخص يقوم بتزوير وثائق وأختام رسمية تتعلق بشعب التجنيد ودوائر الأحوال المدنية في سوريا.

وقالت وسائل إعلام النظام، إن “الأمن الجنائي عثر بحوزته على ورقتي بيان وضع، ودفتر خدمة علم، كما وجدوا في سيارته أربعة أختام مزورة عائدة لدوائر الأحوال المدنية”.

حيث اعترف بأنه يمتهن تزوير الأوراق والوثائق الرسمية المنسوبة لشعب التجنيد ودوائر الأحوال المدنية بالاشتراك مع شخص يعمل في مجال تزوير وصناعة الأختام، طلب منه تزوير ثلاث أختام منسوبة لشعب التجنيد ودفع له مقابل ذلك مبلغ /275.000/.

ووفقاً للوسائل، فإن “الشخص المقبوض عليه زور من خلال تلك الأختام عشرون تأجيل عن أداء الخدمة الإلزامية مقابل مبالغ مالية تصل إلى /50.000/خمسين ألف ليرة سورية عن كل معاملة، ثم طلب من المذكور تزوير أربعة أختام أخرى منسوبة لدوائر الأحوال المدنية، ودفع له مبلغ /200.000/ مائتي ألف ليرة سورية، وبدأ يعمل في تزوير المعاملات المتعلقة بدوائر الأحوال المدنية بواسطة هذه الأختام المزورة مقابل المنفعة المادية”.

وتفاوتت ردود أفعال المواطنين حول الخبر، حيث قال أحدهم، “بعطيك نص أسماء يلي بيزورو، بس عم يمسكوهم أسبوع ويطلعوا يزورو غير شغلة، كأنو عم تعلموهم يعني”، فيما سخر آخر من محاربة التزوير، وبالمقابل السماح لضابط الشعبة بالحصول على الرشاوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications