أخبار سوريا

بشار الجعفري يهاجم السعودية ويهدد بإجراءات ضدها (فيديو)

شن مندوب النظام السوري الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، هجـ.ـوماً حاداً على السعودية إثر تقدمها بمشروع قرار حول حالة حقوق الإنسان في سوريا ، متوعدا باتخاذ دمشق إجراءات ضد المملكة.

وقال الجعفري، خلال اجتماع اللجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة: “إن سوريا ترفض مشروع القرار حول حالة حقوق الإنسان فيها وتؤكد أن النظام السعودي المقدم الرئيسي للمشروع لا يملك الأهلية القانونية ولا الأخلاقية لتقديم مثل هذا المشروع”.

واعتبر الجعفري أن “مضمون مشروع القرار غير متوازن ويستهدف تشويه الحقائق وصورة الحكومة السورية ومؤسساتها الشرعية بما يعكس موقف النظام السعودي وسياساته الهدامة تجاه سوريا”.

واتهم الجعفري “النظام السعودي” بأنه يريد “استخدام فائض أموال النفط لفرض الضغط السياسي والاستقطاب المالي على الأمم المتحدة والدفع إلى انهيار المبادئ وزعزعة الثقة بمصداقيتها وجديتها وتوازنها”.

وتابع انتقاداته للمملكة بالقول: “السعودية لم تعرف منذ نشوئها برلمانا ولا دستورا ولا انتخابات، بل عرفت قمع المواطنين واضطهاد النساء والأقليات والعمال الأجانب ومؤخرا استخدمت أحد مقارها الدبلوماسية في قـ.ـتل وتقطيع جثة صحفي سعودي عارض العائلة الحاكمة”.

وشدد على أن بلاده “تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار عملا عدائيا موجها ضدها”، وتوعد: “بأن بلاده لن تتوانى عن ممارسة حقوقها السيادية الوطنية واتخاذ الإجراءات تجاه مقدمي المشروع والمصوتين لمصلحته”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق