منوعات

شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا به وبحركته الشهيرة وإليكم الحقيقة

كشف موقع CNN TURK ، أن الطباخ التركي الشهير نصرت غوكتشه، الملقب بـ”حبيب الملح” تعاقد مع وكالة أميركية متخصصة في العلاقات العامة للترويج لفيديوهاته التي تناقلها العالم في وقت قياسي خلال الأشهر الماضية.

وقال الموقع إن الوكالة الأميركية ساعدت الطباخ التركي في جلب العديد من نجوم العالم الذين ظهروا في الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها عبر حسابه على موقع إنستغرام، مقابل 2 مليون دولار، دفعها الأخير للترويج لسلسلة المطاعم التي يمتلكها بين تركيا والإمارات.

ويضيف الموقع أن الطباخ التركي دفع أجوراً لأغلب الفنانين والمشاهير الذين قاموا بأداء الحركة الشهيرة التي يؤديها أثناء تمليح اللحوم قبل طبخها.

وضمت القائمة الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو، والمغني برونو مارس، ولاعب المنتخب الألماني لكرة القدم لوكاس بودولسكي وغيرهم الكثير.

ولم يعلق غوكتشه على ما نقله الموقع عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حتى اللحظة، مكتفياً بمشاركة صُورِه أثناء تواجده في العاصمة الفرنسية باريس.

ووصل عدد متابعي نصرت على إنستغرام لأكثر من 18 مليون متابع في فترة وجيزة، حيث تلقى الفيديوهات التي ينشرها وهو يقوم بتقطيع اللحوم بطريقة غير معهودة، إعجاب الملايين حول العالم.

وخطف غوكتشه الأنظار خلال الاستفتاء الأخير على التعديلات الدستورية في بلاده، حينما أدلى بصوته بالطريقة ذاتها التي اعتاد جمهوره على مشاهدتها في فيديوهاته.

الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها الطباخ التركي دفعت وزارة الداخلية الفرنسية للاستعانة بصورته لحثِّ الفرنسيين على التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث نشرت الوزارة عبر حساباتها الرسمية صورة للطباخ وهو يُدلي بصوته بطريقة بدت وكأنه ينثر الملح في صندوق الاقتراع.

ويبدو أننا خُدعنا مرة أخرى! إذ إن حركة الطاهي التركي نصرت غوكتشيه الشهيرة في رشح الملح ليست حركته المميزة؛ بل مقتبسة من مكان آخر.

إذ قالت صحيفة Türkiye Gazetesi التركية، أن “حبيب الملح” سرق الحركة من الفيلم الكوميدي الأميركي “جولي وجوليا-Julie and Julia”.

وقد اعتمدت الصحيفة التركية، على رأي الصحفي التركي حسن أرشان، الذي قارن الحركة في الفيلم الذي أنتج في العام 2009 وبين حركة الطاهي التركي الشهيرة، ووجدت تشابهاً كبيراً في فكرة رش الملح المميزة.

نصرت، الذي ولد عام 1983 بمدينة أرضروم التركية، لم يكمل تعليمه بسبب الصعوبات المالية، فيما عمل طاهياً، لكنه نال شهرةً واسعةً بحركته الشهيرة في رش الملح، خاصةً مع انتشارها على الشبكات الاجتماعية مطلع العام 2017.

فيما يمتلك مطعمه الشهير “نصرت أستيك هاوس” في تركيا منذ عام 2010، وبعدما أصبح مشهوراً أنشأ الكثير من الفروع الأخرى داخل تركيا وخارجها، حيث يوجد فرع للمطعم في دبي، كما يوجد فرعان بأميركا؛ واحد في ميامي، والآخر بنيويورك.

وقد قابل غوكشيه عدداً من النجوم والمشاهير حتى الآن، أبرزهم الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، وسلفستر ستالون، ودي جي خالد، والمغنية الإماراتية أحلام.

نصرت و الفنانة إليسا

بالإضافة للعديد من المشاهير الأتراك، وعدد من الأمراء والملوك، أبرزهم الملك عبدالله الثاني، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

فاتورة عشاء عند حبيب المِلح أغلى مما تتوقع!

يبدو أن تجربة الطعام في أحد مطاعمه ستكلفنا الكثير، أكثر مما تتخيل حتى.

إذ كتبت بعض المواقع الصحفية الأجنبية عن تجربة أحد فروع مطعمه في أميركا، مثل موقع New York Post، وصحيفة The Independent البريطانية، ومدونة الطعام Eater، والتي وصفت أسعار الوجبات بـ”المُبالَغ فيها”.

إذ وصل سعر وجبة Şaşlık (كفتة على الشيش)، إلى نحو 70 دولاراً أميركياً، في حين كانت كميتها قليلة للغاية؛ إذ لم تكفِ لملء فنجان قهوة، بينما بلغ سعر طبق السلطة 25 دولاراً أميركياً!

كما أكد بعض المواطنين الأتراك الذين يعيشون في أميركا، أن أسعار المطعم مرتفعة للغاية، فقد شاركت سيدة تركية -تدعى أسرا أوزيسكندر- فاتورة المطعم على الشبكات الاجتماعية بعد تناول الطعام هناك مع 3 آخرين.

وقد وصلت فاتورة وجبات طعام لـ4 أشخاص فقط، إلى 1413 دولاراً أميركياً، وهو الرقم الذي أكدت أنه كبير للغاية مقارنةً بمتوسط أسعار المطاعم في أميركا، بحسب صحيفة Gazete Vatan التركية.

هذا، ويبلغ متوسط سعر الوجبات في مطعم Nusr-Et Steak House بمدينة إسطنبول التركية ما بين 35 و240 ليرة تركية (بين 10 و60 دولاراً أميركياً تقريباً)، بحسب موقع Fiyat Bilgisi التركي.

نصرت غوكشيه يسافر للقاء عمل مع الوليد بن طلال

سافر الطباخ التركي الشهير نصرت إلى المملكة العربية السعودية بطائرته الخاصة، وهناك التقى الأميرَ الوليد بن طلال، في لقاء يبدو من خلال الصور أنه كان لقاء عمل بينهما.
وفي حسابه على الإنستغرام نشر نصرت صور رحلته منذ صعوده الطائرة حتى وصوله إلى مكتب الوليد بن طلال بالرياض.

وفي إحدى الصور التي التقطها داخل مكتب بن طلال الفاخر، أشار نصرت إلى أنه في رحلة عمل، ويُفهم من ذلك أنه سيكون بينهما مشروع مشترك. وفي أخرى، قدَّم الأمير الوليد بن طلال هدية إلى نصرت ، تبدو كأنها عبارة عن «سُبحتين» في علبة.

وكان الرجلان مبتسمَين طوال التقاط الصور، ويبدو أن بينهما علاقة وُدٍّ وصداقة. ولا يُعرف لماذا لم يُعقد اللقاء بينهما في مدينة بودروم التركية أو أنطاليا، وما إذا كان الوليد تحت الإقامة الجبرية ولا يستطيع السفر؛ ما دفعه لدعوة نصرت إلى الرياض. ورافق نصرت، طه كنش المشهور بطه التركي، الذي نشأ في السعودية، وعاد إلى تركيا وعمل مستشاراً لرئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، لشؤون الدول العربية.

وفي زيارة الوليد بن طلال وعائلته، صيف العام الماضي (2017)، إلى مدينة بودروم التركية، حضر الطباخ نصرت بطائرة خاصة؛ لطبخ وجبة عشاء للأمير.
وذكرت وسائل أنه دفع له 20 ألف ليرة تركية وقتها مقابل وجبة عشاء واحدة.

تعب “حبيب الملح” من الالتزام برحلات الطيران

قرر نصرت شراء طائرة خاصة تساعده في التنقل باستمرار بين الإمارات والولايات المتحدة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة Haberturk، فإن نصرت اشتراها لكثرة تنقله بين مطعميه في نيويورك ودبي.

ونقلاً عن الطاهي الشهير، فقد قرر أن يوّفر الوقت ولذا اشترى هذه الطائرة، التي يُقدر سعرها بحسب ما قالت الصحيفة التركية بين 5 إلى 7 ملايين يورو.

وقد تأسس المطعم الشهير “نصرت أستيك هاوس” عام 2010، وأصبح له الكثير من الفروع داخل تركيا وخارجها، حيث يوجد فرع للمطعم في دبي، كما يوجد فرعان بأميركا؛ واحد في ميامي، والآخر بنيويورك.

ووفقًا لمتابعين، هناك مجموعة واسعة من شرائح اللحم وأطباق اللحوم الحمراء الأخرى، كفيليه لحم البقر الطازج والشهي في المطعم الذي يعتبر مكاناً ممتعاً لقضاء وقتك فيه فهو يقدم طعاماً لذيذاً جداّ ومتنوعاً يستحق التجربة.

https://youtu.be/-_xtaB20Jss

جدير بالذكر أن العديد من البرامج التلفزيونية الأجنبية تناولت طريقة الشاب كوكشيه في نثر الملح وتقطيع اللحم، فيما استضيف في برنامج ترفيهي في الولايات المتحدة، وعمل كوكشيه في وقت سابق على تقطيع اللحم وتقديمه بطريقته الخاصة، بشكل خاص للفنان الشهير “ليوناردو ديكابريو”.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications