أخبار العالمأخبار تركيا

قابله وجهاً لوجه .. أردوغان يتجاهل ولي العهد السعودي بقمة العشرين في الأرجنتين (فيديو)

أظهرت عدسات الكاميرا تجاهل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال لقاء في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على هامش قمة العشرين المقررة يومي 30 نوفمبر الجاري و1 ديسمبر المقبل.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو أظهر التجاهل التام لولي العهد السعودي محمد بن سلمان من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقمة الـ20 في الأرجنتين، رغم مقابلته وجها لوجه.

ويظهر الفيديو الذي رصده موقع الوسيلة والذي تم تداوله على نطاق واسع، أردوغان وهو يمر بجانب ابن سلمان دون أن يعيره أدنى اهتمام ما أثار جنون الأخير وبدا الغيظ والتوتر واضحا جدا على ملامحه.

https://youtu.be/Bz9OIJ0NsN4

لدى التقاط الصورة الجماعية لرؤساء وممثلي الدول العشرين المنعقدة في الأرجنتين، أخذ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يمين الصورة، موزعاً نظراته وابتساماته الحرجة على نظرائه.

وما إن التقطت الصورة حتى ظهر بن سلمان محاولاً الخروج في وقت لم يمنحه أحد اهتماماً، وبدأ يبحث عن مُخلّص من موقفه الحرج، فجاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وخرجا معاً من كادر المشهد الذي عجّ بالمصافحات الحارة بين المشاركين.

وكشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، تفاصيل الاتصال الهاتفي بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشار جاويش أوغلو، في تصريحات لصحيفة “زود دويتشي تسايتونج” الألمانية، إلى أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءه في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على هامش قمة العشرين.

وأكد وزير الخارجية التركي أن الرئيس أردوغان رد على الأمير محممد بن سلمان بالقول “سنرى”، مضيفا أنه لا يوجد ما يدعو تركيا في الوقت الحالي لعدم مقابلة ولي العهد السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications