دراما وفن

مكسيم خليل يرد على اتهامه بوضع والدته في دار للمسنين (فيديو)

بعد فترة طويلة من الأخبار حول عيش والدة الفنان مكسيم خليل في دار للمسنين، وتعرضه لانتقادات لاذعة بسبب هذا الأمر، قرر خليل الرد بطريقة حاسمة على هذا الهجوم بنشر أول صورة مع والدته.

ونشر الفنان مكسيم خليل صورة له مع والدته السيدة ستيلا خليل عبر حسابه بانستقرام، ووجه من خلال الصورة رسالة غير مباشرة إلى منتقديه بعد تداول أخبار حول إقامة والدته في دار للمسنين، وقال تعليقاً على الصورة:” صباح الخير، متمنالكم انا والماما أسبوع وأيام مليانة حب وأمل وفرحة.. الله يحفظ أمهاتكم جميعاً”.

وجاء رد مكسيم خليل حاسماً على الأخبار المتداولة حول تركه لوالدته في دار المسنين وانتقاله للعيش برفقة زوجته وأبناءه في فرنسا، بظهوره الأول مع والدته، خاصة بعد ان امتدت الانتقادات إلى حملات هجوم واسعة عليه بتهمة التنكر لوالدته بعد ان ساعدته في دخول مجال الفن بسبب عملها في مجال المكياج والأزياء في المسرح.

وكان مكسيم خليل قد تجاهل الرد على هذه الانتقادات والأخبار طوال الفترات الماضية، قبل ان ينشر صورته والدته اليوم، وانتهى مكسيم خليل مؤخراً من عرض مسلسله “كوما” والذي شارك به بدورين “توأم”، ويستعد هذه الفترة لاختيار عمله الجديد لرمضان 2019.

يشار إلى أنّ والدة مكسيم هي مصممة المكياج ستيلا خليل وهي روسية، وكانت أستاذة في المعهد العالي للفنون المسرحية لمادة تصميم المكياج .

وفي السياق نفسه يستقر مكسيم في فرنسا برفقة زوجته الفنانة سوسن أرشيد وأولاده، حيث يقيم هناك منذ مدة طويلة، بينما يتنقل بين بيروت و القاهرة ودبي، و دول أوربية أخرى، للعمل أو الاصطياف.

ويعتبر مكسيم من أشد المؤيدين للثورة السورية، لذا اضطر لمغادرة سوريا بسبب تعرضه للمضايقات الأمنية، وتلقيه تهـ.ـديدات مباشرة بالقـ.ـتل، ورغم ذلك لا ينفي وجود مخطط خارجي لتقسيم بلاده، وذلك وفق ما صرح به في حوار تليفزيوني مع الإعلامية وفاء الكيلاني.

في أكتوبر 2015 أصدرت سلطات النظام السوري مذكرتي اعتقال بحقه، الأولى صادرة من المخابرات العامة برقم 78442، والثانية من (الأمن السياسي)، وكذلك بحق زوجته (سوسن أرشيد)، وذلك بسبب آرائه المناهضة للثورة السورية، ورد على ذلك قائلًا: “وجود اسمي واسم زوجتي على قوائم المطلوبين لأفرع النظام الأمنية، وسام شرف أضعه على صدري”، وفق ما نشرته صحيفة (القدس العربي).

من هو مكسيم خليل ؟

مكسيم خليل، ممثل سوري مميز مواليد حمص في سوريا عام 1978م.

والده هاني خليل و والدته خبيرة التجميل ستيلا خليل وهو متزوج من الفنانة سوسن رشيد.

ظهر مكسيم في عدة أعمال فنية إلا أنه لم يكن مشهورا كثيرا ظهر في مسلسلات متعددة مثل “أنشودة المطر” و “البحث عن صلاح الدين”.

ظهر رسميا في مسلسل “ذكريات الزمن القادم” عام 2004م بمشاركة كل من أمل عرفة وجمال سليمان.

كان له دور مميز في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” عام 2004 إلى جانب باسل خياط ومجموعة من الفنانين السوريين.

شارك عام 2009 في مسلسل “زمن العار” المسلسل الذي تناول مفهوم التمسك بالدين والعار والشرف في المجتمعات العربية.

أكثر مسلسل تميز فيه هو مسلسل “روبي” إلى جانب الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور والنجم المصري أمير كرارة وكان دوره الدكتور عمر الذي أحب روبي بكثرة.

كما قام الفنان مكسيم خليل بدور الدبلجة في المسلسل التركي الشهير “نور” إذ كان هو بدور مهند شاد أغلو.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق