أخبار سوريا

رسمياً.. إلغاء دعوات الاحتياط لعشرات آلاف المطلوبين من قبل النظام (فيديو)

ألغى النظام السوري اليوم الثلاثاء دعوات الاحتياط بشكل مؤقت لقرابة 800 ألف، تم استدعاؤهم لسد العجز في جيشه .

و نقلت المواقع المحلية مقطعاً مصوراً لرئيس شعبة التجنيد في اللاذقية يتحدث فيه عن إلغاء دعوات الاحتياط لمن هم في داخل و خارج سوريا ، وربط إلغاءها بالتحاق المطلوبين للخدمة الإلزامية .

وأضاف المسؤول أن إلغاء الدعوات لا تحل المشكلة إذا لم يلتحق المطلوبون للخدمة الإلزامية، مؤكداً أنه من الممكن في أي لحظة إعادة تفعيلها، في محاولة للضغط على أهالي المتخلفين لإرسال أبنائهم للقتال إلى جانب قواته .

وعلى الرغم من إعلان توقف عمليات البحث بحق المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية؛ إلا أن مناطق سيطرة النظام لا تزال تشهد عمليات مداهمة واعتقال بشكل شبه يومي للبحث عن مطلوبين للخدمة الاحتياطية و الإلزامية.

ويُذكر أن قوات النظام السوري شنت يوم أمس حملة اعتقالات في مدينتي حماة و حلب طالت عشرات الشباب المطلوبين للخدمة الاحتياطية .

وفي السياق ذاته، نقل موقع “داماس بوست ” الموالي للنظام، عن الخبير العسكري، جمال الجفا، قوله إن “90 % من المطلوبين للخدمة الاحتياطية وعددهم نحو 800 ألف مطلوب من الشباب السوري، هم خارج سورية اليوم، و500 ألف منهم في لبنان لوحدها”، زاعماً أن هؤلاء سيكون لديهم رغبة بالعودة “في حال تم حل مشكلة الخدمة الاحتياطية”.

وخرج عشرات آلاف الشباب السوريين من بلدهم منذ العام 2011، تجنباً للقتال في صفوف الأسد، ولجأ الأخير جراء ذلك إلى تجنيد أعداد كبيرة من السوريين الذي أنهوا خدمتهم الإلزامية قبل العام 2011.

ويشار إلى أن النقص البشري في صفوف قوات الأسد، دفعت النظام إلى الاعتماد بشكل كبير على الميليشيات الأجنبية، التي لعبت إيران دوراً رئيسياً في استقدامها لسوريا ودعمها لمساندة النظام في استعادة المناطق التي خسرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications