أخبار سوريا

سنواصل هجماتنا في سوريا.. إسرائيل تتحدى موسكو

أعلنت إسرائيل مساء السبت، إنها ستواصل هجماتها في سوريا ضد أهداف تعتبرها معادية لها، وذلك برغم توتر العلاقات مع روسيا عقب سقوط الطائرة “أيل 20”.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، في مقابلة مع القناة العبرية العاشرة، مساء السبت، إن “إسرائيل ستستمر في العمل بسوريا رغم الأزمة والتوتر الأمني في أعقاب سقوط الطائرة الروسية بنيران النظام السوري المضادة”.

وأضاف : “أطلق السوريون عشرات الصواريخ المضادة للطائرات بشكل عشوائي، رغم أن طائراتنا كانت قد حطت في إسرائيل؛ ما تسبب في إصابة طائرة روسية بشكل مأساوي”.

وأكد الوزير الإسرائيلي على أنه “لا خيار أمام إسرائيل سوى الاستمرار في حملتها بسوريا في ظل وجود الإيرانيين وغيرهم”، معتبرًا أن “حملة إسرائيل في سوريا حققت نجاحات كبيرة”.

وحول تأثير سقوط الطائرة “إيل 20” على العلاقة مع روسيا، قال “شتاينتس”: “نعتبر روسيا صديقة لإسرائيل، لدينا علاقات إستراتيجية مع موسكو، وهناك أيضًا تنسيق أمني وعلاقات شخصية مهمة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء الماضي، سقوط الطائرة “إيل-20” إثر استهدفها بالخطأ من دفاعات نظام الأسد الجوية و مقتل 15 شخصًا على متنها.

وحملت موسكو مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية بالكامل لتل أبيب، مبينة أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية؛ ما جعل الأخيرة عرضة لنيران النظام السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock