أخبار سوريا

أردوغان من طهران : لا يمكننا أن نرضى بترك «إدلب» تحت رحمة نظام الأسد

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أنه “لا يمكننا أن نرضى بترك إدلب تحت رحمة نظام الأسد”، وذلك وفق ما نقله قناة “trt” التركية من تصريحات لـ”أردوغان” من العاصمة طهران، مضيفاً أن البيان الختامي لقمة طهران سيحتوي على 12 قراراً.

وشدد الرئيس التركي، على أنه من المهم الانتقال إلى مرحلة وقف إطلاق النار في إدلب للحفاظ على أرواح المدنيين، وتجنب حدوث موجة نزوح.

وأشار “أردوغان”، إلى أن “العالم برمته ينتظر بفارغ الصبر النتائج التي ستصدر عن القمة، وأعتقد أن القرارت التي سنتخذها لن تخيب التطلعات”.

وانطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة، القمة الثلاثية حول سوريا، في العاصمة الإيرانية طهران، بمشاركة كل من الرئيس التركي، ونظيريه الروسي “فلاديمير بوتين”، والإيراني “حسن روحاني”.

وبعد عقد اجتماعات ثنائية بين الزعماء قبيل القمة، انتقلوا لقاعة الاجتماع عقب التقاط صورة جماعية.

وبحسب ما جاء في وكالة “الأناضول”، فقد شهدت بداية الجلسة كلمة للرئيس الإيراني حسن روحاني، أشار فيها لدور الاجتماعات في حل القضية السورية، ومسار أستانا، التي ساهمت في تقليل الاشتباكات.

وينتظر بعد انتهاء القمة، الانتقال إلى مؤتمر صحفي للزعماء، والكشف عن نتائج القمة، وصدور بيان ختامي لاحقاً.

ويبحث الزعماء في القمة الثلاثية، اليوم، القضية بكامل تفاصيلها، وآخر المستجدات وعلى رأسها الأوضاع في محافظة إدلب، والخطوات الواجب اتخاذها من أجل تحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق