أخبار سوريا

هل تعرفون كم يتقاضى رئيس وزراء وأعضاء حكومة الأسد؟

يتقاضى رئيس مجلس الوزراء السوري مبلغ 82 ألف و500 ليرة كراتب شهري وذلك بموجب مرسوم جمهوري صادر عام 2011، في حين يتقاضى الوزير بموجب ذات المرسوم راتباً شهرياً قدره 71 ألف و200 ليرة، أما المحافظ فهو يحصل على 48 ألف و500، ومع مجمل الزيادات على الراتب والتعويض المعيشي خلال السنوات السبع الماضية فمن الممكن أن الرقم ارتفع حوالي 25 ألف ليرة سورية.

وفي وقت ينتظر فيه الموظفون صدور قرار بزيادة للرواتب، كما وعد رئيس حكومة الأسد ، نشر موقع “سناك سوري” مادة تحت عنوان “رئيس الحكومة مدعو لتعليم المواطن كيف يقسم راتبه بطريقة “ناجحة”!”، طالب من خلالها الحكومة أن تعلم المواطنين “طريقة تقسيم الراتب”.

وكتب الموقع “حسناً إذاً، يبدو أن رئيس الحكومة يعاني من راتب قليل أيضاً، رغم أنه يوازي ثلاثة أضعاف موظف من الدرجة الأولى في المؤسسات الحكومية، لكن كيف يتدبر رئيس الحكومة والوزراء أمورهم المادية ومتطلبات الحياة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة”.

وتابع “بالنظر إلى طريقة هندام وأناقة الوزراء والمسؤولين الحكوميين، يبدو أنهم أبدعوا بطريقة تقسيم رواتبهم ومعاشاتهم الشهرية، واستغلوها بطريقة ذكية جداً تتيح لهم تأمين احتياجات أسرهم واحتياجاتهم حتى الكمالية منها، فماذا يضرهم أن يشاركوا طريقتهم بالتقسيم مع المواطن السوري بدل “طرقه” خطابات الصبر والصمود والمقاومة”.

وختم بالقول “المواطن السوري اليوم لم يعد يريد مطالبتكم بزيادة راتب، هو يريد منكم تشارك تجربتكم المعيشية بظل رواتبكم المنخفضة أيضاً، فلماذا تبخلون عليه بتقديم المشورة والنصح؟!”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق