السوريون حول العالم

مجدداً قناة تلفزيونية لبنانية تُحَرِّض ضد السوريين وتتهمهم بـ انتشار السرطان

نشرت قناة تلفزيونية لبنانية، اليوم، تقريراً حرَّضت من خلاله على السوريين المقيمين في لبنان بطريقة جديدة.

وقالت قناة “mtv” في تقريرها الذي تحدثت من خلاله عن انتشار مرض السرطان بشكلٍ كبيرٍ في لبنان: “إن سبب انتشار المرض يعود لأزمة النفايات، والتلوث المتفاقم في البحر، إضافةً للالتهابات المتزايدة بفعل تكاثُر النازحين السوريين في لبنان؛ حيث إنهم يأتون ببكتيريا خطيرة تخلق الأمراض لدى الإنسان”.

يشار إلى أن السوريين في لبنان يتعرضون لمضايقات وتمييز عنصري من بعض الأحزاب السياسية ومؤسسات الدولة، إضافة لبعض اللبنانيين، حيث نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً صوراً لأربعة عناصر تابعين لشرطة البلدية في مدينة صور اللبنانية، يقومون بضرب وسحل طفل سوري لاجئ (16عاماً) لبيعه الورود بمنطقة كورنيش المدينة.

كما أن صفحات لبنانية نشرت قبل أسابيع، مقطع فيديو يظهر وفاة لاجئ سوري بعد أن صدمته سيارة تقودها فتاة، حيث تركته الشرطة يواجه الموت دون نقله على وجه السرعة إلى المستشفى. وقالت صفحة (وينيه الدولة الثالثة) إن الحادث وقع على الطريق البحرية في منطقة (ذوق مكايل) بقضاء كسروان، بعد أن صدمت سيارة تقودها فتاة، عامل (ديليفري) من الجنسية السورية يعمل لدى أحد المطاعم في المنطقة، حيث اختار الجميع مواساة الفتاة وتركوا المصاب على الأرض ينازع حتى فارق الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى