منوعات

بينهم سوريين .. خفر السواحل التركي يضبط 33 مهاجرًا غير نظامي في بحر إيجه

ألقى خفر السواحل التركي، القبض على 33 مهاجراً – غير نظامي – بينهم سوريون، في مياه بحر إيجه قبالة السواحل الغربية لـ تركيا، وذلك أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية، حسب وكالة “الأناضول” التركية.

وقالت “الأناضول” – نقلاً عن مصادر أمنية تركية – إن دورية تابعة لـ خفر السواحل، كشفت موقع قارب مطاطي في بحر إيجه قبالة ساحل بلدة “كوش آضه سي” التابعة لـ ولاية “آيدين”، لـ يتبيّن لاحقاً أنه يحمل على متنه 33 أجنبياً، 14 عراقياً، و13 أفغانياً، و6 سوريين.

وأضافت الوكالة، أن المهاجرين المقبوض عليهم نقلوا إلى مركز ترحيل الأجانب في ولاية “آيدين”، وذلك بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوقف خفر السواحل التركي، في شهر تموز الفائت، 565 مهاجراً – غير شرعي – إلى أوروبا يحملون جنسيات (سوريا، والعراق، واليمن، والصومال، والمغرب، والجزائر، وفلسطين) وغيرها، وذلك خلال محاولتهم الخروج مِن الأراضي التركية عبر ولايتي “أدرنة” شمال غرب تركيا، و”إزمير” غرباً.

وأوقفت قوات خفر السواحل التركية، في الـ 23 من شهر أيار الفائت، 410 أشخاص في بحر “إيجة” قبالة سواحل ولايتي إزمير وآيدن، كانوا يحاولون الوصول إلى اليونان بطريقة “غير شرعية”، وسلّمتهم إلى إدارة الهجرة في إزمير لـ اتخاذ الإجراءات القانونية بـ حقهم.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى 30 من نيسان الماضي، بلغ عدد المهاجرين الذين أوقفتهم قوات خفر السواحل التركية في بحر إيجة أكثر من 6336 مهاجراً “غير شرعي”، في ظل غرق كثير من المهاجرين (بينهم العديد من السوريين) في البحر، أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock