أخبار سوريادراما وفن

تحرير الشام تحتجز نجم وادي الذئاب لساعات في ريف حلب الغربي

أوقفت هيئة تحرير الشام موكباً مؤلفاً من سيارات تركية في ريف حلب الغربي، لمدة ساعات قبل أن تفرج عنه بعد التعرف على هوياتهم، ليتبين لاحقاً أن من بين المحتجزين الممثل التركي الشهير “كنعان جوبان”، المعروف باسم “عبد الحي” في دوره بمسلسل “وادي الذئاب”.

وأفاد ناشطون محليون أن الموكب التركي كان قادماً من منطقة عفرين، إلى ريف حلب الغربي الذي تتواجد فيه حواجز أمنية لهيئة تحرير الشام، وذلك للمشاركة في توزيع مساعدات إنسانية على الأهالي المحتاجين.

وأثارت الحادثة سخرية عدد من الناشطين، الذين قالوا بأن “مراد علم دار سيأتي ليحرر صديقه عبد الحي، وأنه يمهل تحرير الشام 24 ساعة للإفراج عنه”، في حين قال البعض إن عبد الحي تم اعتقاله مرة واحدة فقط من “وادي الذئاب” من قبل “إسكندر”، والآن من قبل تحرير الشام، لكنها هذه المرة في الواقع، وبعيداً عن أجواء التمثيل.

وتناول مسلسل “وادي الذئاب” الشهير عدداً من القضايا المتعلقة بسوريا، مثل دعم الجيش الحر وتهريب الآثار وتنظيم الدولة في سوريا.

ولعب الممثل التركي الكردي “كنعان جوبان” دور البطولة في أجزاء المسلسل الـ 8 لمدة 10 سنوات، وخدم جوبان في سلاح الجو التركي لمدة 4 سنوات في سرب المروحيات وقد تخرج في أكاديمية محمد الثالث لعلوم الطيران.

وزار الممثل التركي جيم أوتشان (المعروف باسم علي يار)، أحد أبطال مسلسل “أرطغرل”، ريف حلب الشمالي في تشرين الثاني من العام الماضي، لتصوير فلم “درعا”، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة التركية.

ويتناول الفلم التركي بدايات الثورة السورية في محافظة درعا، والأسباب التي دفعت السوريين للتظاهر بسبب انتهاكات نظام الأسد ووحشيته، حيث تم تصويره في مدينة غازي عنتاب التركية ومدينة جرابلس السورية.

ولم يتسن لموقع الوسيلة التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر مستقلة أو موثوقة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق