Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمأخبار تركيا

تصريح أميركي مفاجئ يكشف حالة ترامب من الأزمة مع تركيا

كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الأربعاء، عن تصريح “مفاجئ وغريب” حول الأزمة بين الولايات المتحدة وتركيا.

وذكرت “ساندرز” إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، محبط لعدم إفراج تركيا عن القس الأمريكي، أندرو برانسون، رغم التصعيد الذي تدفع به الولايات المتحدة ضد تركيا، حسبما نقل موقع “سكاي نيوز عربية”.

وقالت “ساندرز”: “الرئيس لديه قدر كبير من الإحباط؛ نظرًا لأن القس برانسون لم يُطلق سراحه، بالإضافة إلى عدم إطلاق سراح مواطنين أمريكيين آخرين وموظفين في منشآت دبلوماسية”.

وتشن الولايات المتحدة حرب عقوبات اقتصادية على تركيا بسبب موقفها من قضية القس الأمريكي المحتجز بتهمة تمويل منظمات إرهابية والتجسس في تركيا.

فقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ووزيري العدل والداخلية التركيين، كما قامت بزيادة الرسوم المقررة على بعض السلع الاستراتيجية التركية.

وهو ما أدى لانخفاض قيمة الليرة التركية لحوالي 40% أمام الدولار، لتعاود في اليوميين الماضيين الارتفاع بعد بدء تنفيذ خطة اقتصادية وضعها البنك المركزي التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى