إقتصادالسوريون في تركيافيديو

فيديو | دعماً لليرة التركية … رجل سوري يحول آلاف الدولارات و اليورهات لليرة التركية

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على رجل سوري، لبى نداء الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، وقام بتحويل 4 آلاف يورو وألفي دولار إلى الليرة التركية، دعماً للاقتصاد التركي.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري (ثابت عبيد / 53 عاماً)، المقيم في مقاطعة “أكشاكاله”، بمحافظة شانلي أورفه، جنوبي تركيا، قام بتحويل كافة العملات النقدية الأجنبية الموجودة في حسابه البنكي، والبالغة 4 آلاف يورو وألفي دولار، إلى الليرة التركية، استجابة للحملة التي نادى بها الرئيس التركي، ولباها المواطنون الأتراك وآخرون من جنسيات مختلفة.

وأشار عبيد في حديثة للوكالة إلى أنهم (السوريون) على استعداد لتقديم كل ما يمكنهم تقديمه من دعم لتركيا التي فتحت أبوابها وكانت الملاذ الآمن الوحيد، مضيفاً: “لطالما كانت الحكومة التركية وشعبها بجانبنا، وأصبح الدور الآن علينا، نريد تحويل جميع العملات الأجنبية التي لدينا إلى الليرة التركية، ونرغب بأن يتحسن اقتصاد تركيا التي تعد وطننا الثاني بعد سوريا”.

وتابع: “قمت بالاتصال بجميع أقربائي وأصدقائي طالباً منهم تحويل العملات الأجنبية التي لديهم لدعم الليرة، فتركيا بمثابة السند الوحيد للعالم الاسلامي، لهذا السبب علينا أن نتوحد جميعنا كمسلمين، ونقف إلى جانب تركيا والشعب التركي”.

الجدير بالذكر أن العملية التركية فقدت نحو 40 بالمئة من قيمتها منذ بداية العام، إثر تصاعد التوتر الأمريكي التركي، وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، صباح الاثنين 7.06 ليرة، بعدما لامست 7.24 ليرة في وقت سابق.

زر الذهاب إلى الأعلى