السوريون حول العالم

السماح للسوريين حاملي الجنسية التركية بالدخول والخروج عبر معبر جرابلس وهذه التفاصيل

أبلغت ولاية غازي عنتاب المجلس المحلي في جرابلس قرار السماح للسوريين حاملي الجنسية التركية بالسفر إلى سوريا والعودة متى شاءوا بموجب جواز السفر التركي.

وفي تصريح خاص لشبكة غربتنا قال رئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس السيد عبد خليل بأن:” ولاية غازي عنتاب أبلغتهم بالقرار وطلبت منهم ابلاغ السوريين حاملي الجنسية التركية المتواجدين في سوريا حالياً بالعودة واستخراج جوازات سفر تركية لاستخدامها أثناء الدخول والخروج من المعبر متى شاؤوا”.

وبيّن السيد عبد بأن المتواجدين في تركيا أيضاً من السوريين حاملي الجنسية التركية يمكنهم السفر والعودة بشكل روتيني على أن يكون سفرهم خلال أوقات الدوام الرسمي بين الساعة 8-5 يومياً وأن يكون السفر لأول مرة خارج أيام السبت والأحد.

ويُشار إلى أن المجلس المحلي في جرابلس كان قد تقدم بمقترح إلى ولاية غازي عنتاب قبل شهرين للسماح لمزدوجي الجنسية بالعبور ذهاباً واياباً عبر معبر جرابلس بشكل طبيعي وبشكل دائم، ووعد حينها الوالي بدراسة الطلب ومناقشتها مع السلطات الأعلى.

لا شك بأن هذه الخطوة ستسهم في زيادة صلة الأرحام والقربى بين طرفي الحدود أولاً وفي تعزيز الحركة الاقتصادية ثانياً ولا سيما أن كثيراً مما تجنسوا من ذوي الفعاليات الاقتصادية والتجارية وحاملي الشهادات العليا الذين يملكون الامكانيات المالية والمهنية التي تؤهلهم لفتح مشاريع اقتصادية وانتاجية.

وتأتي هذه الخطوة عقب قرار مشابه لولاية عنتاب بالتعاون مع غرفة التجارة في المدينة تسمح للتجار السوريين والأتراك على حد سواء بأخذ الأذن للدخول والخروج لفترة محددة لمن لديه صادرات بقيمة 50 ألف دولار خلال آخر سنة ونصف ويعُفى من هذا الشرط كل من يفتح مشروعاً انتاجياً في مدينة جرابلس.

غربتنا– عبد الله سليمان أوغلو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock