دراما وفن

مكسيم خليل إلى جانب زوجته في أول مسلسل عالمي لهم يحكي عن اللاجئين

أعلن الممثل السوري مكسيم خليل عن مشاركته في مسلسل “ايدين” للمخرج العالمي دومينيك مول، إلى جانب زوجته الممثلة السورية سوسن أرشيد.

وتعتبر هذه أول تجربة للممثل السوري على الصعيد العالمي، إذ نشر خليل صورة تجمعه بأرشيد عبر حسابه الرسمي في “انستغرام”، الجمعة 1 حزيران، علق عليها “رح يكون أول تجربة على الصعيد العالمي، مسلسل (EDEN) من إنتاج شركة (أتنلانتيك) وإخراج المخرج دومينيك مول”.

العمل اجتماعي معاصر، يتناول موجة اللجوء عبر اليونان، ألمانيا، فرنسا، ويرسم لوحة أوروبية معاصرة حيث كل شخصية تجد نفسها وبطريقتها الخاصة في مواجهة هذه الموجات الحالية التي غيرت وجه القارة العجوز، ومن المرجح أن يجسد الثنائي شخصيات عائلة سورية تطلب اللجوء السياسي في باريس.
.
كما يشار أن المسلسل مكون من 6 حلقات، مدة كل منها (45 دقيقة)، بدأت عمليات تصويره مطلع أيار الماضي وستستمر حتى شهر آب/أغسطس

ومخرج العمل هو المخرج الألماني العالمي دومينيك مول، ومن أبرز الأفلام التي أخرجها “The monk” و”News from planet Mars”.

واقتصرت مشاركات خليل خلال السنوات الماضية على الأعمال العربية المشتركة، من بينها مسلسل “يا ريت” السوري- اللبناني الذي عرض في رمضان 2016.

فيما شارك، في العام الحالي، بتصوير مشاهد لمسلسل “آخر محل ورد” إلى جانب عابد فهد ويارا صبري وكاريس بشار، إلا أن العمل لم ينجز بعد، ولم يعرض خلال الموسم الحالي.

حصد مكسيم جائزة “أدونيا” كأفضل ممثل عربي دور ثان عن مسلسل “زمن العار” عام 2009، ثم حصل على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان “موركس دور” لعام 2012، وأهداها لشهداء سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock