صحتك بالدنيا

احذروا السهر لفترات طويلة لأنه يسبب هذه الأمراض

يرفض العديد من الأشخاص النوم باكرا، و يفضلون السهر حتى أوقات متأخرة من الليل، لكنهم يجهلون المخاطر الكبيرة التي تنتج عن ذلك و التي تهدد صحتهم.

تشير دراسات حديثة إلى أن السهر لفترات طويلة يؤدي إلى أمراض خطيرة، و فيما يلي قائمة بالأمراض التي يتسبب بها السهر:

1- السمنة:

يحفز السهر الدماغ على إفراز هرمون مسؤول عن الشعور بالجوع، و يؤدي أيضا إلى اضطراب هرمونات الجسم و إلى زيادة الشهية، الأمر الذي يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام، هذا قد يجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالسمنة و السكري، خاصة و أن معدل حرق السعرات الحرارية يقل بالليل.

2- أمراض القلب:

السمنة المفرطة الناتجة عن السهر ليلا قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، و ذلك نتيجة ارتفاع مستوى الكوليسترول الذي يترسب في شرايين القلب، مسببا الجلطات الدماغية و أمراض القلب.

3- الموت المبكر:

أظهرت دراسة حديثة أجريت في انجلترا أن من ينام أقل من 6 ساعات في اليوم أكثر عرضة للوفاة في سن مبكرة بنسبة %12 من الأشخاص الذين ينامون من 6 إلى 8 ساعات.

4- سرطان الثدي:

أكدت دراسة أجريت مؤخرا أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي و الأورام الحميدة ترتفع بنسبة %60 عند المرأة التي تسهر حتى فترات متأخرة ليلا.

5- أمراض العيون:

الهر ليلا بشكل مستمر يؤدي إلى إعتام عدسة العين و تصلب الشرايين في الشبكية، و يؤدي أيضا إلى الإصابة بنقص الكبد، ما يؤثر على وضوح الرؤية، و الدموع عند وجود الرياح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى